إعلان

حوادث وقعت في بريطانيا ولم يفك لغزها حتى الآن

02:44 م الأحد 08 نوفمبر 2015

london

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
مرت خمس أحداث تاريخية أثارت غضب الرأي العام المصري، من عمليات قتل وإسقاط طائرات، داخل الاراضي البريطانية، ولم تتوصل السلطات البريطانية للأسباب الحقيقية وراء هذه الاحداث، في حين أنها تبنت رواية أن عبوة ناسفة قد تكون وراء سقوط الطائرة الروسية وتحطمها في سيناء قبل انتهاء التحقيقات التي تجرى بمشاركة خمس دول.

مقتل الاميرة ديانا

undefined
 
مر 18سنة، على مقتل الاميرة ديانا، حيث أنها توفت في 31 أغسطس 1997، أثر اصابتها في حادث سيارة بنفق جسر ألما في باريس، الحادث الذي أسفر عن مقتل كل من عماد (دودي) الفايد، ابن الملياردير المصري محمد الفايد، الذي كان بصحبة ديانا وكذلك السائق هنري بول القائم بأعمال مدير الأمن بفندق الريتز بباريس.

مازالت حادثة ديانا والفايد حتى الآن مسار جدل ونقاش، حيث لا زال الفايد الأب يحارب لكشف ملابسات الحادث.

ولم تعلن السلطات البريطانية أسبابا مقنعة للرأي العام البريطاني والعالمي حول مقتل ديانا التي كانت تلقب ب"أميرة القلوب".

مقتل سعاد حسني
 undefined
مر 14 عام على رحيل الفنانة سعاد حسني، التي توفيت إثر سقوطها من شرفة منزلها في لندن في 21 يونيو 2001، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلاً لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها.

كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك يعتقد الكثيرون من معجبيها أنها توفيت مقتولة ولكن بعد ثورة 25 يناير أعادت شقيقتها فتح القضية والمتهم الأول فيها هو صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق.
ولم تتوصل السلطات البريطانية حتى هذه اللحظة إلى الاسباب الحقيقية وراء مقتل الفنانة سعاد حسني.

وفاة أشرف مروان

اشرف مروان

تُوفي رجل الاعمال المصري اشرف مروان، عام 2007 بعد أن سقط من شرفة منزله في لندن، وقد ذكر بيان صادر عن الشرطة أن التحقيقات حول ظروف حادث سقوطه من شرفة منزله لا تزال مستمرة، ورغم وجود كاميرات مراقبه بموقع وفاته إلا أن تعطلها حال دون توفر تسجيل للحادث.

ومن جانبها أعلنت شرطة سكوتلاند يارد، ان التحقيقات ما زالت مستمرة في حادثة سقوط رجل الاعمال المصري أشرف مروان من شرفة منزله بمنطقة سانت جيمس بارك، بوسط العاصمة البريطانية، وأوضحت الشرطة البريطانية، في بيان اصدرته ان: "الطب الشرعي لم ينته من عمله بعد، وتقريره النهائي هو الذي سيحسم الامر" وفي يوليو 2007 أكد القضاء البريطاني انتحاره ونفى وجود شبهه اغتيال أو قتل عمد، بحسب التقارير البريطانية.

وأثار حادث مقتل اشرف مروان، جدلا واسعاً في الشارع المصري، ولم يتثنى للسطات المصرية معرفة ملابسات الحادث، وحقيقة ما حدث.

مقتل الليثي ناصف
lethy
توفي الفريق الليثي ناصف القائد الأسبق للحرس الجمهوري، في ظروف غامضة بتاريخ 24 أغسطس 1973، أثناء وجوده مع أسرته بالعاصمة البريطانية لندن لتلقي العلاج بعد سقوطه بطريقة غريبة من شرفة الشقة التي كان يقطنها في مبنى "ستيوارت تاور" بمنطقة ميدافيل غرب لندن من الطابق الحادي عشر "هو نفس البرج التي سقطت منه الفنانة سعاد حسني عام 2001 واشرف مروان".

وأطلق البعض علي "ستيوارت تاور" برج موت المصريين في ظروف غامضة.
ولم تعلن السلطان البريطانية حتى الان الاسباب الحقيقية وراء مقتلة.

الطائرة الروسية التي سقطت بسيناء 

undefined

يذكر أن طائرة ركاب روسية من نوع "إيرباص 321" تابعة لشركة "كوجاليم أفيا"، تحطمت يوم 31 أكتوبر على متنها 224 شخصا في سيناء.

وكان فريق الخبراء البريطاني الذي يحقق في سبب سقوط طائرة الركاب الروسية، في سيناء يعتقد أن قنبلة وضعت في المنطقة المخصصة لحمل الحقائب في بطن الطائرة قبل إقلاعها.

وتعتبر الحكومة البريطانية أن الحادث وقع نتيجة لعمل إرهابي وذلك بعد حصولها على معلومات مبنية على رصد اتصالات بين المسلحين في شبه جزيرة سيناء.

وكانت بريطانيا، اتخاذ قرار حظر الطيران إلى مصر بعد حادث تحطم الطائرة الروسية الذي أودى بحياة 224 كانوا على متنها، بالرغم من عدم صدور النتائج الاخير لحادث سقوط الطائرة الروسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان