إعلان

الانتهاء من تجربة التصويت الالكتروني بمجلس النواب

05:13 م الأحد 08 نوفمبر 2015

كتب- أحمد علي:

أجرت الأمانة العامة لمجلس النواب، محاكاة  لتجربة التصويت الإلكتروني، بقاعة مجلس النواب الجديدة، بحضور المستشار مجدى العجاتي وزير الدولة لشئون مجلس النواب، وياسر القاضي وزير الاتصالات، وخالد الصدر أمين عام مجلس النواب.

وشملت المحاكاة قيام الشركة المنفذة بشرح وافٍ لإمكانيات القاعة بعد تجهيزها بأدوات التصويت الإلكتروني، وسط تجاوب الحضور، حيث تمت فتح المناقشة بالقاعة حول قانون حماية الفلاح المصري، وتمت التصويت وظهرت النتيجة بموافقة 50% من إجمالي الحضور.

وأثناء المحاكاة طلب العجاتي عدد من الملاحظات على رأسها جعل تحكم النائب في لوحة  التصويت الإلكتروني بشكل أتوماتيك، وأيضا تغيير اللغة الخاصة بشاشات التصويت إلى اللغة العربية.

ومن جانبه،  قال ياسر القاضي وزير الاتصالات، إن رئيس مجلس النواب لا يتدخل من قريب أو من بعيد، في أي إجراء من إجراءات التصويت الإلكتروني وسيكون بمنتهى الحرية دون أي تدخل .
وأكد القاضي أن اليوم حدث عالمي ونموذج يحتذى به، مشيرًا إلى أن الوزارة ملتزمة بصيانة الجهاز ولن تتخلى عنه، والوزارة متكفلة بكل شئ .

وشهدت القاعة الرئيسية لمجلس النواب حالة من التصفيق الحاد والضحك أثناء تجربة التصويت الالكتروني التي يتم تطبيقها للمرة الاولى بحضور المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون النيابية، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات .

وفوجئ المتابعون  لنموذج محاكاة التصويت الالكتروني بقيام موظف الأمانة العامة للمجلس الذي لعب دور رئيس مجلس النواب بدعوة الأعضاء للتصويت برفع اليد الأمر الذي أثار ضحك الجميع، خاصة أن الهدف من الحضور هو تطبيق تجربة التصويت الالكتروني التي تقضي على ظاهرة التصويت من خلال رفع اليد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان