إعلان

رئيس الوزراء يوافق على تقنين وضع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

01:02 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم في اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتجارة والصناعة، على تقنين وضع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني ماليا وإداريا وقانونيا من خلال لجنة برئاسة وزير التعليم العالي وعضوية المشرف على إدارة الصندوق، والدكتور هاني هلال، عضو مجلس إدارة الصندوق، على أن يكون أحد البدائل المطروحة تحويلها لجامعة أهلية وإنشاء مجلس أمناء لها.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن المجلس وافق أيضا على أحقية جامعة القاهرة في المقر المؤقت الذي تشغله الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني منذ عام 2007، ووافق رئيس جامعة القاهرة على إعطاء مهلة للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني لإخلاء المقر بنهاية العام الدراسي الحالي، على أن يتم تسلم المقر عقب ذلك.

كما تقرر تكليف المشرف على إدارة الصندوق بمخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمد فترة تخصيص أرض مدينة بدر لمدة 3 شهور إضافية حتى نهاية يناير 2016، لوضع تصور متكامل لاستخدام الأرض.

ووافق المجلس أيضا على زيادة القيمة التقديرية النهائية لمشروع مجمع الأميرية التكنولوجي المتكامل من 75 مليون جنيه إلى 91 مليون جنيه، مع إسناد فرق القيمة (16 مليون جنيه) بالأمر المباشر للشركة المنفذة للمشروع.

كما قرر المجلس إلزام المنطقة الحرة ببورسعيد بسداد حصتها في إنشاء فرع مدرسة النيل المصرية ببورسعيد بواقع 50% من إجمالي تكاليف الإنشاء بما يعادل مبلغ وقدره 36 مليونا و150 ألف جنيه.

وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من الموضوعات، منها التوقيع النهائي لسجل النقاشات بين وزارة التعاون الدولي وسفارة كوريا الجنوبية بشأن إنشاء مركز التدريب المهني بمجمع الأميرية، وإعداد دراسة الجدوى لاستمرارية عمل المجمع، وذلك من خلال منحة مقدمة من حكومة كوريا الجنوبية بقيمة مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان