إعلان

"الزراعة": مركز الزراعات التعاقدية يبدأ العمل قريبًا

06:56 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بدء العمل قريبًا ولأول مرة في مركز الزراعات التعاقدية، الذي تم إنشاؤه بمقر الوزارة تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء هذا المركز.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الإثنين، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلف الدكتور شعبان علي محمد سالم، مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي بالعمل مديرا لمركز الزراعات التعاقدية بالإضافة إلى عمله.

وقال فايد إن مدير المركز سيقوم بإعداد القرارات المنظمة للعمل بالمركز تمهيدا لاستصدار قرار وزاري بها، ومن المقرر أن يبدأ شعبان على الفور باختيار فريق عمله والاتصال بكافة الجهات المعنية بالتعاون مع هذا المركز للقيام بالمهام المنوطة به والتي تهدف أساسا إلى تشجيع وتنمية الإنتاج الزراعي والحيواني من السلع والمنتجات الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أصدر قرارا جمهوريا بقانون بإنشاء مركز الزراعات التعاقدية في 4/ 3/ 2015، نص في مادته الثانية على إنشاء المركز بوزارة الزراعة.

وعرف القانون الزراعة التعاقدية بأنها "الإنتاج الزراعي والحيواني أو الداجني أو السمكي الذي يتم استنادا إلى عقد بيع المنتج بالتوريد طبقا للكميات والأصناف والجودة والسعر وغيرها من الشروط يتضمنها العقد، ويتم تسجيل عقود الزراعة التعاقدية متى طلب أي من الطرفين"، كما تضمن القرار الجمهوري، التوعية والإرشاد والترويج للزراعات التعاقدية.

ويختص مركز الزراعات التعاقدية أيضا، بالفصل في المنازعات التي تنشأ عن تفسيرا أو تنفيذ عقود الزراعة التعاقدية أو بسببها عن طريق التحكيم متى تضمنت تلك العقود شروط اللجوء إلى التحكيم لدى المركز ويكون القرار الصادر في التحكيم ملزما للطرفين وفقا للقواعد والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
كما تطبق هذه القواعد والإجراءات على أي تحكيم يلجأ فيه المتحكمون إلى المركز اختياريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان