إعلان

وزير الري يكشف تفاصيل إبعاد وزير الخارجية ميكرفون الجزيرة

10:23 ص الأحد 13 ديسمبر 2015

كتبت - سحر عزام :
قال الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري أنه من قام بلفت نظر السفير سامح شكري وزير الخارجية لتواجد ميكرفون الجزيرة فقط على الطاولة أمام وزير الخارجية في الجلسة الختامية للاجتماع السداسي الخاص بسد النهضة في العاصمة السودانية الخرطوم.

لحظة إطاحة وزير خارجية مصر بـ ''مايك'' قناة الجزيرة القطرية

وأضاف المغازي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" صباح اليوم الأحد :"قمت بلفت نظر وزير الخارجية إلى أن الميكرفون الوحيد على الطاولة أمامنا هو ميكرفون الجزيرة، فقام على الفور بوضعه أسفل الطاولة لحين إزالته من النواحي الفنية، وكان أمر غريب أن يكون ميكرفون الجزيرة هو الوحيد أمام مصر في المفاوضات دون القنوات الأخرى".

وأكد وزير الموارد المائية والري أن الاجتماع السداسي الخاص بسد النهضة الإثيوبي لم يفشل وأنه تم مناقشة المسار الفني الخاص بدراسات سد النهضة وأن الاجتماع حظى بقدر كبير من الاهتمام والشفافية وسيناقش في الاجتماعات المقبلة أواخر الشهر الحالي ألية متابعة ما تم تنفيذه في السد حتى الآن.

وأوضح الدكتور حسام المغازي أن ملف سد النهضة في غاية الحساسية والدقة ومتعلق بالأمن القومي وأن هذا الأمر يتطلب من غير المتخصصين عدم المزايدة على المفاوض المصري، مشيرًا إلى أن تصريحات غير المتخصصين تترك أثرا سلبيا على المفاوضات الخاصة بسد النهضة وأن المفاوض المصري لديه ثوابت تاريخية لا يمكن التفريط فيها أو التغاضي عنها.


اقرأ أيضا:

سد النهضة.. السفير السوداني يوضح لمصراوي ماذا حدث داخل الغرف المغلقة؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان