إعلان

الاتحاد الأوروبي في مصر يدعم المواهب الموسيقية الناشئة

12:09 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

الاتحاد الأوروبي في مصر يدعم المواهب الموسيقية الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:
في إطار برنامج التعاون الثقافي الأوروبي في مصر، وبالشراكة مع 100 نسخة للإنتاج الموسيقى وريكيرا إ كوبيرازيوني ، تم إختيار أفضل الفنانين في "أكاديمية ريتيون الموسيقية" التي يدعمها الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد إجتياز المشاركين دورة تدريبية مكثفة تلقتها نخبة مختارة من المواهب الشابة من الموسيقيين المصريين الناشئين.

وقام الاتحاد الأوروبي بدعم "أكاديمية ريتيون الموسيقية" من خلال توفير 300 ألف يورو مما يساوي 80% من إجمالي تكلفة المشروع. وتهدف الأكاديمية إلى إكتشاف المواهب الشابة، وتعزيز أشكال التعبير الفني المتنوعة في مجال صناعة الموسيقى المصرية.

وتم اختيار 11 من الفنانين الموهوبين من أكثر من 80 من المتقدمين، سواء أن كانوا أفراد أو فرق موسيقية.

وسيتم استعراض هذه المواهب لأول مرة من خلال حفل يقام في القاهرة في 20 ديسمبر في المبنى اليوناني في مقر الجامعة الأمريكية في مصر في وسط البلد، يعقبه حفلتين في محافظتى المنيا وأسيوط في 22 و23 ديسمبر. كما قام الفنانون بتسجيل أغانيهم، وسيتم إصدار أسطوانة "سي دي" تتضمن جميع المقطوعات والأغاني بمناسبة إنطلاق الحفلات الموسيقية الثلاثة.
 
وتعد "أكاديمية ريتيون الموسيقية" مشروع ممتد لمدة عامين، بالشراكة مع ١٠٠ نسخة للإنتاج الموسيقي وريكيرا إ كوبيرازيوني – وهي منظمة إيطالية تعمل فى مصر منذ عام ٢٠٠٦. وتعتبر "أكاديمية ريتيون الموسيقية" تطوير لمشروع ريتيون الذي تم تنفيذه بالشراكة مع ١٠٠ نسخة للإنتاج الموسيقي و أر سي في عامي 2012 و2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان