إعلان

وزير القوى العاملة يفتتح مؤتمر أزمات الشباب بجامعة عين شمس

11:55 ص السبت 19 ديسمبر 2015

كتبت - نورا ممدوح :

يفتتح جمال سرور، وزير القوي العاملة، المؤتمر السنوي العشرين الذي تنظمة جامعة عين شمس في كلية التجارة ، لبحث أزمات الشباب الحالية "الأسباب ، والمشكلات ، واقتراحات الحلول".

يشارك في المؤتمر اللواء طلعت الهواري مدير وحدة الأزمات بالقوات المسلحة، وممثلين عن وزارات التعليم والبحث العلمي ،والشباب والرياضة ، و مسعد رضوان مساعد وزير التضامن الاجتماعي للرعاية والتخطيط الإستراتيجي.

وقال حسين عيسي رئيس الجامعة، إن المؤتمر سيستمر لمدة يومين، لمناقشة أزمات الشباب من مختلف الرؤي والأبعاد ، ومن خلال عدة محاور منها أزمات البطالة وتأثيرها علي الشباب والأزمات الاجتماعية وتأثيرها علي تغير منظومة القيم لديهم ، فضلا عن أثر التكنولوجيا علي أزمات الشباب ولغة الحوار معهم وتأثير الإعلام السلبي والإيجابي في علاج مشكلاتهم.

ومن جانبه أعرب عمرو الأتربي، عميد كلية التجارة ورئيس المؤتمر عن أمله في أن تكون جلسات المؤتمر وأبحاثه وتوصياته إضافة جديدة لما تقدمه وحدة بحوث الأزمات من إسهامات علمية وعملية في مجال إدارة الأزمات.

وفي نفس السياق قالت أماني البري، مدير عام وحدة بحوث الأزمات ومقرر عام المؤتمر، إنه سيتم عقد 6 جلسات خلال يومي المؤتمر، تتناول الشباب ونظرة تفاؤل للمستقبل، والشباب يتحدث عن نفسه، وأزمة البطالة ودور المشروعات الصغيرة في علاجها، فضلا عن المتغيرات الاجتماعية والأخلاقية وتأثيرها علي الشباب، ودور الإعلام والتواصل التكنولوجي وتأثيره علي أزمات الشباب ، وبعض مقترحات الحلول، والقضايا ومقترحات حول أزمات الشباب ، ويختتم بالتوصيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان