إعلان

العجاتي للسفير الياباني : المرأة حققت نتائج جيدة في الانتخابات بحصولها على 79 مقعدًا

03:38 م السبت 19 ديسمبر 2015

المستشار مجدي العجاتي مع سفير اليابان

كتب- أحمد علي:

استقبل المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، اليوم السبت، في مقر الوزارة السفير الياباني لدى القاهرة.

وأشاد وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب، نقلًا عن بيان صحفي صادر اليوم، بالعلاقات التي وصفها بـ"الطيبة والودية" التي تجمع البلدين واحترام وتقدير مصر قيادة وشعبًا لليابان ومواقفها المساندة لمصر على جميع الأصعدة.

وأشاد السفير الياباني خلال اللقاء بلغة عربية طليقة بانجاز الاستحقاق الانتخابي الثالث وهنأ الوزير العجاتي على إكتمال تشكيل البرلمان وهو ما شكره الوزير.

وخلال اللقاء أشاد الوزير العجاتي بالنجاحات التى حققتها المرأة المصرية في الإنتخابات حيث حصلت على 60 مقعدًا في القوائم و 19 مقعدًا في النظام الفردي وينتظر تعيين 14 سيدة على الأقل عند إستخدام رئيس الجمهورية صلاحياته في تعيين أعضاء البرلمان.

وأكد السفير الياباني على أهمية إعادة جمعيات الصداقة المصرية اليابانية التي سيكون لها دور كبير في دعم العلاقات بين البلدين وتبادل الزيارات بين البرلمانين.

وقام السفير الياباني بالتجول في مجلس النواب وإلتقى المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب ، وحضر جانب من الكلمة التي ألقاها السفير مختار عمر – ممثل الإتحاد البرلماني الدولي في الدورة التى تعقدها الأمانة العامة لمجلس النواب الجدد.

ومن المنتظر أن يقوم المستشار مجدي العجاتي بزيارة قريبة إلى اليابان لدعم أوجه التعاون المشترك لاسيما في مجال مفوضيات الانتخابات.

المستشار مجدي العجاتي مع سفير اليابان

المستشار مجدي العجاتي مع سفير اليابان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان