إعلان

التعليم للفائزين بالـ30 ألف وظيفة : هذه إرشادات محو أمية 10 مواطنين

01:27 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

كتبت-ياسمين محمد:
صرح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، بأن الدكتور أسامة فراج رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار أفاد بالإرشادات الخاصة لمساعدة المعلمين المساعدين الذين سيتم تثبيتهم بالوزارة وواجب عليهم محو أمية عشر دارسين.

وأشار عبد العزيز خلال بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن تلك الإرشادات تتضمن: "التوجه لمقر كل فرع من فروع الهيئة العامة لتعليم الكبار بكل محافظة؛ للحصول على أعداد وأسماء الدارسين وفقا لما تم حصره من الأميين، والأعداد المطلوبة لكل مدرس أو مدرسة حسب كل محافظة".

وأضاف أنه على المعلمين أن يحصلوا على أسماء الأميين المتسربين من التعليم لأن لديهم خبرة تعليمية سابقة، وذلك لسرعة محو أميتهم.

وأكد أنه سيتم تقديم العون والمساعدة من مدير الفرع والعاملين به للمعلمين الذين على قوة وزارة التربية والتعليم كل فى محافظته، والتنسيق مع وكلاء الوزارة فى فتح فصول لمحو أمية الكبار بالمدارس للمعلمين والمعلمات حتى يتمكنوا من محو أمية الدرسين المفروض عليهم محو ميتهم.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أضافت بند في عقد المعلمين المعينين ضمن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، يشترط عليهم محو امية 10 مواطنين خلال العام الاول للعقد.

أسماء-وعناوين-أفرع-هية-محو-الأمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان