إعلان

"القومي للمرأة": 1500 شكوى أحوال شخصية خلال 3 أشهر والقاهرة تتصدر

01:37 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

المجلس القومي للمرأة

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدر مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، تقريره الربع سنوي، والذي يتضمن أهم الشكاوى التي تلقاها المكتب علي مستوي جميع المحافظات خلال الفترة من يوليو 2015 إلي سبتمبر 2015، بالإضافة إلي جهوده لحل هذه المشاكل و جهوده التوعوية للمرأة في مجال مكافحة العنف بالمناطق العشوائية.

وجاء بالتقرير أن المكتب رصد حوالي 1500 شكوي بجميع المحافظات، وتصدرت الشكاوى المتعلقة بالأحوال الشخصية كدعوى الخلع والنفقة والطلاق المرتبة الأولى حيث بلغت 35.1% من إجمالي الشكاوي، تلتها بالمرتبة الثانية الشكاوى المختصة بالمعوقات التي تواجه المرأة خلال العمل كسوء المعاملة و ممارسة التميز العنصري ضدها وعدم حصولها علي إجازة رعاية طفل أو التظلم من عدم النجاح بمسابقة التعين أو التعاقد حيث بلغت 10.8% .

وفيما يتعلق بشكاوي العنف التي تتعرض له المرأة سواء العنف الأسري أو الجسدي جاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 7.6 % من إجمالي الشكاوي، وجاءت محافظة القاهرة الأولي من حيث عدد الشكاوي التي وردت خلال فترة التقرير بنسبة 14.1%، وتلتها محافظة السويس بنسبة 12.8% و محافظة الجيزة بنسبة 10.1%.

ولفت التقرير أن المكتب أستقبل 100 شكوى تحرش خلال عيدي الفطر والأضحى وكانت النسبة الأكثر لعدد شكاوي التحرش في محافظة البحيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان