إعلان

"التعليم" توضح حقيقة تعيين معلمة متوفية ناظرة لليسيه الحرية بالإسكندرية

09:56 م الخميس 24 ديسمبر 2015

كتبت - ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميٍس، بيانًا توضح فيه حقيقة تعيين معلمة "متوفية" ناظرة لمدرسة ليسيه الحرية بالإسكندرية.

وأشارت الوزارة، خلال البيان، إلى أن تعيين المعلمة سحر نزيه الموازيني، تم بناءً على حركة تعيينات مديري ووكلاء المعاهد القومية التي تصدر كل عام، طبقًا للقرار الوزاري رقم 248 لسنة 2011، بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1 لسنة 1990، بشأن الجمعيات التعاونية التعليمية، والتي أناطب بمجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية بترشيح مديري ووكلاء مدارس المعاهد القومية.

وبناءً على ذلك عرض رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية حركة المرشحين لشغل وظائف مديري ووكلاء مدارس المعاهد بتاريخ 21 سبتمبر الماضي، وفي تاريخ 27 سبتمبر، تم مخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة للاستعلام وإبداء الرأي بشأن صلاحية الوارد اسمائهم بمذكرة الجمعية العامة للمعاهد القومية لشغل الوظائف المرشحين لها.

وفي تاريخ 26 أكتوبر و21 ديسمبر، ورد إلى الوزارة رأى كافة الجهات ذات العلاقة بما يفيد صلاحية جميع المرشحين بما فيهم اسم المعلة المتوفية المذكورة.

وأشار بيان الوزارة أن المعلمة كانت تشغل وظيفة "معلم"، ولم تكن تشغل أي وظائف قيادية قبل الترشح في حركة المديرين والوكلاء، ولذلك لم يتم الإخطار بوفاتها من أي جهة سواء من قبل مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية أو من أي جهة أخرى.

وأوضح البيان أنه بناءً على ذلك تم السير في إصدار القرار الوزاري رقم (466) بتاريخ 20/12/2015 وفقًا لما تم عرضه من الجهات المشار إليها.

ونوهت الوزارة إلى أنه بمجرد اكتشاف وفاة المعلمة المذكورة، في اليوم التالي لصدور القرار المشار إليه، صدر القرار الوزاري رقم (467) بتاريخ 21/12/2015، بسحب قرار ندبها وإحالة الموضوع للتحقيق واتخاذ اللازم حيال المتسبب في الواقعة، وذلك قبل تناول ذلك من أي وسيلة من وسائل الإعلام.

وكانت بعض وسائل الإعلام انتقدت آداء الدكتورالهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب إمضاءه على قرار بتعيين معلمة متوفية منذ شهر ونصف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان