إعلان

الصحة: توقيع الكشف الطبي على 83 ألف مريض خلال 75 قافلة طبية

02:43 م السبت 26 ديسمبر 2015

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن توقيع الكشف الطبي المجاني على 83 ألف و763 مريض في تخصصات "الباطنه، الأطفال، النساء، الجراحة"، وذلك خلال 75 قافلة طبية تم تنظيمها منذ بداية ديسمبر الحالي وحتى 19 ديسمبر الجاري.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم فحص 5 ألاف و682 حالة بمعمل الدم، وفحص 4 آلاف و384 بمعمل الطفيليات، كما تم عمل 527 أشعة سينية للمرضى، و1918 أشعة بالموجات الصوتية، و341 حالة رسم قلب.

وأضافت أنه تم إرسال القوافل إلى المحافظات كالتالي "6 قوافل علاجية لكلٍ من محافظات أسوان، الجيزة، الدقهلية وجنوب سيناء، 4 لمطروح، 3 لكلٍ من أسيوط، الإسكندرية، الإسماعيلية، الشرقية، المنوفية، المنيا، الوادي الجديد، بني سويف، بورسعيد وقنا، و2 لكلٍ من الأقصر والبحيرة، الفيوم، القاهرة، القليوبية، سوهاج، كفر الشيخ، السويس، وقافلة طبية واحدة لمحافظة الغربية".

من جانبه، قال خالد جمال، مدير عام القوافل العلاجية بالوزارة، إن إجمالي عدد القوافل العلاجية التي سيتم تنفيذها بمختلف المحافظات خلال ديسمبر الجاري 138 قافلة على مستوى الجمهورية ، وذلك للمناطق الأكثر احتياجا، التي تعانى من نقص في بعض التخصصات الطبية، وكذلك المناطق النائية والحدودية التي يصعب توفير نظام صحي مستقر بها؛ نظراً لبعدها عن أقرب مستشفى مركزي أوعام لمسافات تصل إلى عشرات الكيلو مترات في بعض الأحيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان