إعلان

وزير الإسكان في "يوم العلم والابتكار": البحث العلمي ليس بالحديث فقط بل بالتنفيذ

02:27 م الأحد 27 ديسمبر 2015

مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق

كتب- إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجب أن يكون هناك مشاركة من مؤسسات المجتمع المدني في البحث العلمي وتنفيذه، وأن يكون هناك دور للمجتمع في ربط الأبحاث العلمية وتنفيذها حتى يكون لها دور على أرض الواقع.

وأشار مدبولي خلال كلمته في احتفالية "يوم العلم والابتكار 2015، أن سيتم توقيع بروتوكول تعاون اليوم وسكون هناك معرض للمشروعات البحثية وجلسات نقاشية لدعم البحث العلمي في مصر، مضيفًا أن البحث العلمي ليس بالكلام والحديث فقط بل بالأفعال وبالتنفيذ في أرض الواقع وهو ما نسعى إليه.

وأقامت مؤسسة مصر الخير احتفالية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإسكان ومصطفي السيد رئيس مركز البحوث ونائب رئيس الجامعة الأمريكية وعلي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

واستعرض اللقاء الأبحاث ومشروعات البحث العلمي والابتكار التي تدعمها مؤسسة مصر الخير حيث تم تمويل 29 مشروع بحثى منهم علاج السرطان بجزئيات الذهب تحت إشراف العالم الجليل الدكتور مصطفى السيد حيث توصل المشروع الي علاج السرطان في الحيوانات الأليفة وتم نشر النتائج في دوريات عالمية وجارى الحصول علي الموافقات المطلوبة للتطبيق علي الإنسان.

والجدير بالذكر أنه يتم افتتاح معرض يتضمن 8 مشروعات بحثية و شركات مختصة و 3 مشروعات لطلبة المدارس بالإضافة إلي توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير وأكاديمية البحث العلمي وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان