إعلان

غدًا.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد الأعمال الإنشائية لمستشفى الأمراض المتوطنة بالهرم

09:07 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

القاهرة- (أ ش أ):

يقوم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة غدا بزيارة لتفقد الأعمال الانشائية الأخيرة والتجهيزات الخاصة بالمرحلة الأولي لمعهد ومستشفي الأمراض المتوطنة التابعة لجامعة القاهرة بشارع الهرم الرئيسي.

وقال الدكتور جابر نصار إنه من المقرر أن يتم تنفيذ اللمسات الأخيرة لتلك المرحلة التي تشمل ثلاثة أدوار تضم مبني لاقامة المرضي بسعة 35 سريرا وقسم لاستقبال الطوارىء ، و20 عيادة خارجية ، وقسم للعناية المركزة بسعة 30 سريرا ، وأقسام للأشعة والمناظير والسونار ، ومعامل تحاليل وقسم للعمليات ، وتصل تكلفة هذة المرحلة لنحو 120 مليون جنيه.

وأشار إلى أن افتتاح تلك المرحلة ضمن مشروع معهد ومستشفي الأمراض المتوطنة التابع لجامعة القاهرة بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية والمعدات الخاصة بتلك المرحلة ، لتبدأ المستشفي في استقبال المرضي وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين في العيادات الخارجية المتخصصة في الأمراض المتوطنة.

يشار الي أن جامعة القاهرة شرعت في بناء معهد ومستشفي الأمراض المتوطنة في أغسطس عام 2013 علي قطعة أرض وقف خيري بشارع الهرم الرئيسي مساحتها 7300 مترا مربعا ، ليكون أول معهد بحثي وعلاجي في مصر والشرق الأوسط يتبع لكلية الطب لتقديم الخدمة الصحية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض المتوطنة ، ليقام علي مرحلتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان