إعلان

"الحق في الدواء" يكشف تفاصيل اجتماعه مع وزير الصحة

11:38 ص الخميس 31 ديسمبر 2015

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

كتب - مصطفى الجريتلي:

استقبل الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أمس الأربعاء، وفد المركز المصري للحق في الدواء لمناقشة بعض القضايا والملفات الصحية.

وأشار المركز ، عبر بيان رسمي صادر عنه اليوم الخميس، إلى أن وزير الصحة في بداية الاجتماع عرض جميع ملفات الفساد والمواضيع المسكوت عنها طوال السنوات السابقة؛ مشددًا على أنه لن يتوانى في إبلاغ الجهات عن أي وقائع فساد .

وأوضح الوزير، لهم أنه تلقى تعليمات من الرئيس بضرورة زيادة المخصص المالي لبعض الامراض؛ لمساعده المرضى وأن الحكومة حريصة على حق الإنسان في الدواء كحق دستوري، وإنه يتابع حالة المستشفيات يومًا بيوم في ضوء رحلاته اليومية لها.

ويشير المركز إن "راضي" عبر لهم عن عدم رضاه عن مستوى المستشفيات خاصة بصعيد مصر، وأن الوزارة بصدد تجهيز 250غرفة رعاية مركزة جديدة، حيث يتكلف السرير بها 155 ألف جنيه.

وأن الوزير أخبرهم أن بداية الإصلاح الصحي هو تطبيق قانون التأمين الصحي الذي سيحدد النظام العلاج ويوحده مثل سائر دول العالم وسيقضي على أزمات الأدوية بشكل قاطع وسيكون عاملاً مهمًا نحو تخفيض أسعارها وأنه يدفع بعدد كبير من أمهر الأطباء بالهيئة وسيقوم بإرسال عدد منهم للتدريب بالخارج لمواكبة أحدث طرق العلاج - بحسب بيانهم .

وتابع القائمون على المركز : "الوزير عرض تصورات الوزارة نحو انفراج مشاكل مرضى سيوله الدم والتصلب المتعدد والتلاثيميا والأورام عن طريق زيادة الموارد المخصصة لهم حتى لا تحدث أزمات مستقبلية وقام بحل مشاكل لعدد كبير من المرضى بالاتصال بالجهات المختصة للتخلص من الروتين" .

وطالب الوزير من منظمات المجتمع المدني بضرورة التكاتف مع الوزارة والتعاون معها لتحقيق الرفاهية للمريض، كما أكد الوزير على اتخاذ خطوات قادمه لإعادة صناعة الدواء لوضعها الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان