إعلان

العالم مصطفي السيد عن علاج السرطان بالذهب:''الجرام الواحد يعالج 1000مريض''

03:29 م الأربعاء 11 فبراير 2015

الدكتور مصطفى السيد

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، والمستشار العلمي لمشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب بالمركز القومي للبحوث، إن نسبة كبيرة من الحيوانات الأليفة من ''القطط والكلاب'' المصابة تلقائيا بسرطان الثدي والجلد ، تم شفاؤها بالكامل من المرض باستخدام هذه الجزئيات.

وأضاف السيد، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز القومي للبحوث للإعلان عن نتائج المرحلة الثانية التي توصل لها الفريق البحثي بخصوص علاج السرطان بجزيئات الذهب، اليوم الأربعاء، أن هذا العلاج لم يثبت أي تأثير ضار على صحة الحيوان خلال الأبحاث التي تم إجراؤها ، حيث تم التأكد من عدم وجود أي آثار سمية له بعد جمع عينات من الدم قبل وبعد إجراء التجارب .

وفي سياقه أكد الدكتور أحمد عبدون، أحد أعضاء الفريق البحثي بالمركز القومي للبحوث المسؤول عن مشروع علاج السرطان بجزئيات الذهب، أن جرام الذهب الواحد يمكن أن يعالج ألف مريض بالسرطان، كما أن العلاج يمكن أن يعالج جميع أنواع السرطان و ليس نوعا محددا .

أما الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، فقال إن المرحلة الأولى لمشروع علاج السرطان بجزئيات الذهب فكانت على الفئران و تم الانتهاء منها قبل عامين ، أما المرحلة الثانية التي انتهت مؤخرا فكانت على حيوانات أليفة كالقطط و الكلاب .

وأوضح شعلان أن بدء التجارب على البشر بمشروع علاج سرطان الثدى والجلد باستخدام جزيئات الذهب سيتم بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة .

وأشار إلى أن تكاليف تجارب مشروع العلاج بلغت حتى الآن 2.5 مليون جنيه ، بتمويل من المركز القومي للبحوث و مؤسسة مصر الخير .

ومن جانبهم قال الدكتور شريف حماد ، وزير البحث العلمي إن مشروع العلاج بالذهب أثبت نجاحا كبيرا و إنجازا علميا لمصر يشهده كل العالم ، معربا عن فخره بالدكتور مصطفي السيد الذي أثبت للجميع انجاه العلمي الكبير الذي نقله لبلاده .

ولفت إلى أن وزارة البحث العلمي ستعمل على تقديم كل الدعم لما هو قادم بمشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب حتى يعود للمجتمع المصري، مشيرا إلى أن المركز القومي للبحوث أثبت كفاءته العلمية ، كما أنه عمل على توصيل البحث العلمي لرجل الشارع قبل العلماء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان