إعلان

كتب معرض الكتاب.." بضاعة اتلفها الهوا"

03:31 م الأربعاء 11 فبراير 2015

سوء الأحوال الجوية

كتبت- نسمة فرج:

استمرار سوء الأحوال الجوية، لليوم الثاني التوالي بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ46، أدى إلى سقوط خيم في صالات العرض مما اضطرت بعض دور النشر مغادرة معرض الكتاب قبل يوم من انتهائه محملين بحالة من الغضب الشديد والاحتقان، معبرين عن استيائهم وخسارتهم هذا العام وكان السبب الأول غلق أبواب المعرض المطلة على مترو أنفاق بشارع صلاح سالم، مما أدى لتراجع حركة البيع وقلة اقبال الجمهور.

وأكد هانى عبدالله، صاحب دار الرواق للنشر، أن العام الماضى سقط المطر على الخيم وأدى إلى تلف بعض الكتب، مضيفا أن اليوم انسحبوا من الصالات، معلقاً ''قالوا نحن نخلى مسؤوليتنا لأن الخيم غير مستقرة''.

وأوضح أن هذه الظروف لم تحدث من قبل ولا يعتبر ذلك عذراً، ولابد أن تكون التجهيزات تناسب كل الأجواء، مشيرا إلى أن كل يوم الصالات محملة بالتراب بشكل غير طبيعى وغير آدمى، مضيفا أن النظافة سيئة جداً وكل المعارض الدولية التى شارك بها لم يرى تنظيم سئ مثل معرض القاهرة، قائلا: ''لكن أصبح لدينا حالة من الاعتياد''.

ومن جانبه أكد الدكتور عيد إبراهيم، صاحب دار إبداع، أنه لم يتم الاستعداد بشكل كافي لمعرض الكتاب وخاصة أنه اقيم في الشتاء، مضيفاً أن رغم سوء حالة الطقس والتقلبات الجوية، قائلاً: ''كالعادة دور النشر الشبابية مهمشة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان