إعلان

فؤاد حامد: مستثمرو الطاقة والبنية التحتية في إيطاليا يشاركون بمؤتمر مارس

09:33 م السبت 14 فبراير 2015

المستشار فؤاد حامد عضو الوفد المصري والخبير الاستث

كتب- إبراهيم عياد:

اختتم الوفد المصري زيارته لإيطاليا للترويج للمؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل، الذي ضم شخصيات دبلوماسية ورسمية وسياسية واقتصادية، ومندوبي عن بعض الوزارات والمحافظات، واستقبل الوفد عمدة مدينة بيروجيا، ورئيس الجالية المصرية في إيطاليا.

انتهت أعمال الزيارة بعقد مؤتمر صحفي ضم أعضاء الوفد وماريا روزلي مستشارة الحكومة الإيطالية لشئون الاستثمار، وعمدتي مدينة بيروجيا وسيسيليا، تم خلاله توقيع بروتوكول توأمة بين مجلس مدينة بيروجيا ومحافظة القاهرة لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الإيطالية وتهيئة مناخ التعاون التجاري بين البلدين، كما تم توجيه الدعوة إلى كل الحضور للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ بمارس المقبل.

ومن جانبه، قال المستشار فؤاد حامد عضو الوفد المصري والخبير الاستثماري، إن الوفد التقى رؤساء الإدارة لأكثر من عشرين شركة إيطالية كبرى شملت مؤسسات وشركات متخصصة في البنية التحتية والهندسة المعمارية والحديد والطاقة والالكترونيات وهندسة البرمجيات وجميعهم أكدو مشاركتهم في مؤتمر مارس المقبل.

ووجه حامد الدعوة إلى رؤساء تلك الشركات بزيارة القاهرة بعد المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ للتعرف على فرص الاستثمار على أرض الواقع ومعاينة أهم إنجازات الاقتصاد المصري في قطاعات الطاقة الشمسية والبنية التحتية والاستثمار العقاري.

وأضاف حامد أن التجربة الإيطالية متميزة جدا في مجال الاستثمار في السوق الأوروبي والعالمي غنى بالمنتجات الإيطالية وبدعم الخبرة والإدارة الايطالية.

وأشار حامد إلى أن الوفد زار مستشفى متخصصة في رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة. وأشاد بمستوى الخدمة التي تقدم لتلك الفئة ذات الوضع الخاص وهو ما شجعه على دعم مبادرة بإنشاء مدينة تضم كافة المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة فى مصر وبدعم من الخبراء الإيطاليين لتدريبهم وتأهيلهم على خوض المنافسة في سوق العمل.

وأكد حامد نجاح الزيارة في تحسين صورة الاستثمار في مصر و ضرورته ودعا لتكرار تلك المبادرات دولياً سواء من خلال ممثلي المجتمع المدني أو الوفود شعبية لدعم الترويج للمؤتمر الاقتصادي، وتأكيدًا على قدرة مصر على العبور الى الجمهورية الثالثة باقتصاد قوى لا يتأثر بإرهاب أو أزمات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان