إعلان

الجزائر تدين عملية قتل 21 مصريا في ليبيا وتصفها بـ ''المجزرة''

04:23 م الإثنين 16 فبراير 2015

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الجزائر - (د ب أ)

دانت الجزائر اليوم الاثنين المجزرة ''الشنيعة'' التي اقترفها التنظيم الإرهابي المسمى تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق المعروف إعلاميا بـداعش، في حق رعايا مصريين أبرياء في ليبيا، مذكرة بموقفها الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الاثنين ''تدين الجزائر أيما إدانة المجزرة الشنيعة التي اقترفتها الأيادي الآثمة للتنظيم الإرهابي المسمى (داعش) في حق رعايا مصريين أبرياء في ليبيا''.

وأضافت''في هذه الظروف المؤلمة، تذكر الجزائر بموقفها الثابت والرافض للإرهاب بكل اشكاله وصوره ومسمياته، وتجدد دعوتها للمجتمع الدولي برمته وبمختلف مكوناته الفاعلة لتنسيق الجهود للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة و وضع حد لسلسلة الجرائم الوحشية التي تدل على تنصل وتجرد مرتكبيها من كل صفات الإنسانية''.

وشدد البيان على أن الجزائر تؤكد''التزامها على مواصلة المساعي مع دول الجوار والفاعلين الدوليين قصد التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا بما يضمن عودة الأمن والاستقرار لربوع هذا البلد الشقيق وبناء دولة مؤسسات قوية وقادرة على رفع كل التحديات بما في ذلك استئصال الإرهاب والقضاء على كل مظاهر التطرف''.

كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن ''القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان