إعلان

حسن نافعة ينفعل على مذيع الجزيرة بعد دفاعه عن تنظيم داعش

05:12 م الإثنين 16 فبراير 2015

كتبت – عبير القاضي:
انفعل الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، على مذيع قناة الجزيرة القطرية بعد أن دافع الأخير عن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) معتبرا أن قصف معاقله في ليبيا تعديا على سيادة دولة أخرى.
ورد نافعة بأن قصف الجيش المصري لمعاقل التنظيم المتطرف الذي توطن في ليبيا ليس تعديا على سيادة دولة أخرى باعتبار أن الحكومة الليبة المعترف بها دوليا لا تسيطر على الأراضي الليبية بالكامل فضلا عن أن الضربات الجوية جاءت بالتنسيق مع الجيش الليبي.
وقال نافعة إن ما قام به الجيش المصري يعد رد فعل على الجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش. وقال إن "وجود مثل هؤلاء المجرمين خطر على ليبيا وجيرانيها".
كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.
وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.
وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن "القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا".
وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن "القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية".

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان