إعلان

''الجيزة''و''التطوير الحضرى''يكثفان حملات التوعية لنجاح منظومة فصل القمامة

10:34 ص الخميس 19 فبراير 2015

ليلي إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيا

كتبت- هاجر عبد الناصر:

قال الدكتور خالد زكريا العادلى انه تم الاتفاق مع الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات على تكثيف حملات التوعية وتلافي المعوقات التى واجهت منظومة فصل القمامة من المنبع بعد تقييم التجربة في أحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة مع إعادة إختيار مناطق محددة كنموذج أولى والتركيز على الجمع السكني ونظام الإثابة للقائمين بتطبيق التجربة من المواطنين والعاملين .

وقال إنه تم استعراض آليات جذب الإستثمار في مجال إنشاء مصانع لإنتاج السماد من المخلفات العضوية وأخرى لإنتاج الوقود للإستخدام الصناعي من المخلفات الصلبة وتطوير المصانع القائمة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ والدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات وحضره ونوابه اللواء أسامة شمعة واللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضي أمين السكرتير العام المساعد وممثلى وزارة التطوير الحضرى منهم الدكتور أحمد درويش مساعد الوزير ورؤساء أحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة أن إعادة تنظيم إدارة الموارد وتحقيق أقصى إستفادة مما هو متاح لدينا من إمكانيات هو نقطة الإنطلاق نحو تطوير شامل لإسلوب التعامل مع مشاكل النظافة بالجيزة وكذلك العمل على نشر التوعية بين الأطفال في المدارس والنوادي ومراكز الشباب لإحداث تغيير في وعي وإدراك المواطنين وسلوكهم الذي يؤثر بشكل كبير في حل مشاكل النظافة على المستوى المحلي وعلى مستوى المجتمع ككل.

وأكد المحافظ ، على أهمية التعاون مع وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لتطبيق وسائل وأساليب حديثة لتطوير منظومة النظافة بالمحافظة .

وأشار إلى أنه تم بحث عدد من الموضوعات والملفات التى تقوم الوزارة بتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمحافظة في مجالي تطوير العشوائيات والنظافة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان