إعلان

السكة الحديد والمترو: استجابة المواطنون لمبادرة ''تحيا مصر'' ضعيفة

03:27 م السبت 21 فبراير 2015

المهندس أحمد حامد رئيس هيئة سكك حديد مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن استجابة المواطنين مازلت ضعيفة تجاه المبادرة التي أطلقتها وزارة النقل تحت عنوان ''تحيا مصر - الأمن مسئوليتنا جميعًا''، والخاصة بالإبلاغ عن أية عملية تخريبية تجاه مرفق المترو والسكة الحديد مقابل الحصول على اشتراك مجاني لمدة عام.

وأضاف حامد، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن المبادرة ساهمت بشكل إيجابي في الحد من العمليات الإرهابية والتخريبية نظرًا لتخوف القائمين بمثل هذه الأعمال من إبلاغ أحد الركاب عنهم، ولكن بالنسبة لعدد البلاغات التي تلقتها الهيئة من الركاب قليلة وتكون في الغالب سلبية.

ومن جانبه، صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بأن المبادرة التي أطلقتها وزارة النقل لم تحقق مبتغاها حتى الآن، مشيرًا إلى أن المترو لم يتلقى بلاغات كثيرة من قبل المواطنين بوجود أجسام غريبة على القضبان أو أية محاولات لتخريب القطارات.

وأوضح المصدر، أن المترو يشهد تواجد أمني مكثف بكافة محطات الخطوط الثلاثة، موضحًا أنه لم يواجه أعمال تخريبية وإرهابية مثل التي تعرضت لها هيئة سكك حديد مصر.

جدير بالذكر، أن وزارة النقل أعلنت يوم ٢ فبراير الماضي، إصدار كارت ''تحيا مصر- الأمن مسئوليتنا جميعًا''، وذلك للمحافظة على أمن الوطن والمواطنين، وتدعيماً لما تقوم به كافة مؤسسات الدولة للتصدى لعمليات التخريب الذى تتبناه حفنة منحرفة غير وطنية بمرفق السكة الحديد ومترو الانفاق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان