إعلان

ليلى إسكندر: الحكومة تتخذ إجراءات جدية لتطوير منطقة السماكين بسوهاج

12:14 م الأحد 22 فبراير 2015

ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات

كتب-إسلام الجوهري:

قامت وزارة التطوير الحضري والعشوائيات بإعداد خطة تنفيذية لتطوير المنطقة تعتمد على توفير أرض مجاورة من وزارة الزراعة لمحافظة سوهاج؛ لإنشاء وحدات سكنية لأهالي منطقة السماكين مع توفير الخدمات اللازمة، للحفاظ على مصدر دخلهم.

وتقع منطقة السماكين على نهر النيل بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج، وتبلغ مساحتها حوالي 4 أفدنة ويسكن بها حوالي 700 نسمة ومعظمهم من الصيادين، والمنطقة مصنفة كأحد المناطق العشوائية غير الآمنة والتي يعاني سكانها من افتقاد السكن الآمن، وافتقاد الصرف الصحي والخدمات.

وصرح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بسرعة تطوير منطقة السماكين بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج بعد زيارته الأخيرة لها في ديسمبر الماضي مع الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات.

ووافق رئيس الوزراء في يناير 2015 على تخصيص مساحة 15133 متر مسطح (حوالي 3,6 فدان)، نقلاً من أصول الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لصالح محافظة سوهاج لإنشاء مساكن بديلة للأهالي.

بينما وقعت وزارة التطوير الحضري والعشوائيات في فبراير 2015 اتفاقية للتعاون بين الدكتورة ليلى إسكندر مع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج لتوفير التمويل من الوزارة لتطوير المنطقة بمبلغ إجمالي وقدره 12,5 مليون جنيه، لإنشاء عدد 5 عمارات سكنية ووحدة صحية ووحدة للخدمات الاجتماعية وورش حرفية لمهنة الصيد، كما سيتم إنشاء سوق لبيع الأسماك به عدد 38 محلا.

الجدير بالذكر أنه تم تسليم موقع الأرض الجديدة من وزارة الزراعة إلى محافظة سوهاج؛ للبدء في تنفيذ خطة تطوير المنطقة كما تم التواصل مع الاهالي لمعرفة آرائهم واقتراحاتهم لتطوير المنطقة ومعرفة متطلباتهم

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان