إعلان

شبكة أمريكية تكشف عن فيديو لحركة "صومالية" تهدد بالهجوم على مراكز تجارية

08:49 م الأحد 22 فبراير 2015

حركة الشباب الصومالية

واشنطن - أ ش أ

كشفت شبكة "فوكس" الأمريكية، اليوم الأحد، عن فيديو منسوب لحركة الشباب الصومالية يدعو إلى شن هجوم على مركز تجاري في مدينة "بلومينجتون" بولاية منيسوتا الأمريكية.

وذكرت محطة "فوكس 9" أن المركز التجاري الأمريكي واحد من ثلاثة أماكن تستهدفها حركة الشباب، بما في ذلك المركز التجاري "ويست ادمونتون" في كندا والمنطقة التجارية بشارع اوكسفورد في العاصمة البريطانية لندن.

واستعرض الفيديو - خلال ست دقائق - صورًا لاحتفال عناصر إرهابية بالهجوم الذي تم شنه على المركز التجاري ويست جيت في نيروبي بكينيا عام 2013 والذي أودى بحياة 60 شخصًا.

وقد أصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي أي) بيانًا مشتركًا، اليوم الأحد، يؤكد أن الأجهزة الأمريكية على علم بهذا الفيديو.

وأكد البيان أن الوزارة و"إف بي أي" يعملان معًا خلال الأشهر الأخيرة بالتعاون مع سلطات الولايات وأفراد من القطاع الخاص وأصحاب المراكز التجارية للحد من مثل تلك التهديدات.

واعترف وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون - في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم - بأن الولايات المتحدة تشهد حاليًا مرحلة جديدة، معربًا عن تخوفه من أن صدور هذا الفيديو الأخير قد يعكس تلك المرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان