إعلان

وزير الأوقاف: هناك مشاورات لإلقاء خطبة جمعة موحدة على مستوى الوطن العربي

03:52 م الخميس 05 فبراير 2015

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن هناك مباحثات بين وزراء الأوقاف العرب لإلقاء خطبة جمعة موحدة على مستوى دول الوطن العربي، وذلك لتشكيل رأى عربي موحد حول بعض القضايا العربية، خاصة ما يتعلق بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، على يد التنظيم الإرهاب المعروف بـ'' داعش''.

وأضاف جمعة في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بمقر وزارة الأوقاف بحضور مفتى الديار اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم الخميس، أن الوطن العربي بحاجة إلى اصطفاف وطني لمواجهة التحديات والأعمال الإرهابية التي تشن ضد المنطقة العربية كلها.

ولفت إلى أو زارة الأوقاف أعدت خطة لإحلال وتجديد ألف مسجد على مستوى الجمهورية، تم تجديد أكثر من 80 مسجدا منهم، وسيتم افتتاح 10 مساجد كل أسبوع منصف الشهر الجاري من المساجد التي تم صيانتها وتجديدها، مضيفا أن الوزارة ستعطى أولوية لصيانة المساجد التي تم غلقها.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف قررت تنظيم قوافل دعوية أسبوعية للمناطق العشوائية بالقاهرة والمحافظات، سيتم خلالها بيع بعض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لأهالي المناطق العشوائية بالتعاون مع وزارة التموين، وذلك للتخفيف الأعباء على المواطنين الفقراء.

وأكد جمعة أن وزارة الأوقاف تبذل مجهود كبير لتجديد الخطاب الديني، وسيتم عقد المؤتمر الرابع والعشرون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية يومي 28 فبراير و 1 مارس، على أن يكون المؤتمر تحت عنوان '' عظمة الإسلام وأخطاء المنتسبين إليه''.

ومن جانبه، قال مفتى الديار اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان:'' نعيش اليوم في أزمة أخلاقية على مستوى عالمي، ونحن بحاجة إلى تجديد وتصويب الخطاب الديني، وسنبحث الأيام القادمة توحيد خطبة الجمعة على مستوى الوطن العربي، لنقول للعالم أن الإسلام دين الرحمة والأخلاق، ومنهجه يختلف تماما عن منهج الجماعات الإرهابية المتطرفة، التي تتخذ القتل والتشدد منهجا لها''.

وتابع دريان'' مصر غالية على كل عربي، وعلينا أن نحافظ على مصر وجيشها، لأنها أعطت الكثير للعالم العربي، وعلينا الآن أن نقف بجانبها في حربها ضد الإرهاب الذى سيطال العالم العربي كله''.

وأضاف مفتى لبنان:'' الرئيس السيسي هو الرجل المؤمن الصادق الغيور على وبلده ووطنه، لابد أن نسانده في حربه ضد الإرهاب والجماعات التكفيرية، من أجل استقرار مصر والوطن العربي''.

واستطرد دريان'' نحن مع رسالة الأزهر الشريف التي تدعم وسطية الإسلام والذى يعد المرجعية الإسلامية الوحيدة في مصر والعالم الإسلامي، ونحن مع المواقف الحكيمة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وأراءه المتعلقة بتجديد الخطاب الديني''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان