إعلان

وزير الإسكان: العاصمة الجديدة مركز إداري وعمراني وامتداد للقاهرة الكبرى

09:28 ص الأربعاء 18 مارس 2015

كتبت - سحر عزام:
قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو بمثابة مركز إداري وعمراني جديد كامتداد للقاهرة الكبرى كرمز للمستقبل بما يحمله من تكنولوجيا وبناء أبراج، مشيرًا إلى أن إقامة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة دستوري لإقامتها داخل الحيز الجغرافي للقاهرة.

وأضاف مدبولي في تصريحاته لبرنامج "لازم نفهم" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الثلاثاء :"القاهرة عاصمة لها موروث تاريخي كبير، لا نستطيع إقامة أبراج بها حفاظا على طابعها التاريخي، لذلك لابد من وجود مركز إداري وعمراني جديد يعبر عن المستقبل، ومدينة ترمز للمستقبل وكل الأفكار التكنولوجية الجديدة، وهناك خطة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدينتي العبور والقاهرة عبر خطي مترو وقطار سريع".

وتحدث وزير الإسكان بعد ذلك عن أهمية الاستثمار العقاري بتوظيفه 19% من القوى العامة في مصر وتوفيره الكثير من فرص العمل، لافتا لتوفير هذا القطاع فرص عمل مباشرة ل90 صناعة متنوعة في مصر.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي لطرح الوزارة 180 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أن الأراضي الخاصة بمشروع بيت العيلة متوافرة وأن تحويلات الحاجزين في هذا المشروع مضمونة بنسبة 100 في المئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان