إعلان

الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة الأولى من جمادى الأخر حول التضامن العربى

01:59 م الأربعاء 18 مارس 2015

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة الأولى من شهر جمادى الأخر بمختلف مساجد الجمهورية ستكون حول موضوع التضامن العربى وآفاق المستقبل، وذلك بمناسبة عقد القمة العربية فى شرم الشيخ.

وأوضحت الوزارة - فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن عناصر تلك الخطبة المقترحة تتضمن موضوعات حول أهمية تشكيل قوة ردع عربية، والتضامن العربى فى مواجهة الإرهاب، وآفاق التعاون العربى الثقافى والفكرى والاقتصادى وأثره على الأمة العربية، ووحدة الصف العربى والإسلامى كضرورة وحتمية، والأمة العربية مهد الديانات السماوية بحضارتها السمحة، مع دعم هذه العناصر بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية الشريفة.

كما يؤكد موضوع الخطبة ضرورة الاتحاد والتعاون بين مختلف الدول العربية والإسلامية، وهو ما أكد عليه الشرع من أجل أن تتقدم شعوبها وترتقى المكانة المستحقة بين الأمم، وتؤكد أيضا أن الإسلام يحث على التراحم والتعاون ونبذ العنف والشتات، وأهمية العمل لنهوض العالم الإسلامى، الذى يمتلك مقومات التقدم، فضلا عن أن المتغيرات الراهنة فى العالم تتطلب من الأمة العربية تشكيل قوة ردع لحماية أمنها.

يشار إلى أن الجمعة الأولى من شهر جمادى الأخر توافق فلكيا يوم 28 مارس موعد القمة العربية، فيما من المنتظر أن يلقى خطبة الجمعة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وفى ذات السياق، حددت وزارة الأوقاف موضوعات خطب جمع باقى الشهر حول موضوعات عناية الإسلام بالضعفاء والأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، والاتقان سبيل الأمم المتحضرة، وحق الطريق والمرافق العامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان