إعلان

البيئة: مجلس الوزراء وافق على الاشتراطات البيئية باستخدام الفحم في توليد الطاقة

09:54 م الأربعاء 18 مارس 2015

الدكتور خالد حنفي وزير البيئة

كتب-علاء أحمد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير البيئة، إن اجتماع مجلس الوزراء الاربعاء، ركز على إجراءات تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادي، مضيفا أنه عرض على رئيس الوزراء خلال الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها لتطبيق قرارات المؤتمر.

وأشار حنفي، خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، إلى أن رئيس الوزراء ابراهيم محلب، وجه بضرورة التعاون بين كافة الوزارات في الحكومة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المؤتمر لدعم وتنمية الاقتصاد بشرم الشيخ. مؤكدا أن كافة المشروعات التي تم الاتفاق عليها في المؤتمر خارج الوادي والعاصمة.

وتابع قائلًا: "نقوم بوضع اشتراطات بيئية قبل تنفيذ أي مشروعات في مصر حفاظا على البيئة".

وقال وزير البيئة "وقعنا اتفاقية مع وزارة الإسكان حول مشروعات الصرف الصحي وانتهينا من الاتفاقية الخاصة بضوابط استخدام الفحم".

وأضاف، "انتهينا من وضع كافة الضوابط والاشتراطات البيئية الخاصة باستخدام الفحم في توليد الطاقة وقد وافق عليها مجلس الوزراء.. مشيرا إلى أن شركات الأسمنت فضلا عن مصانع الحديد وشركة الألومنيوم تستخدم الفحم في توليد الكهرباء."، مؤكدًا الإعلان عن ضوابط استخدام الفحم سيتم خلال أسبوع.

وأردف قائلًا: قمنا بعمل برنامج قومي لإعادة تدوير المخلفات الزراعية وإعادة استخدامها.

وردًا على ميزانية وزارة البيئة، قال حنفي٬ إن المخصصات 300 مليون جنيه من الموازنة العامة وإننا نتعاون مع مؤسسات ورجال أعمال في صورة مبادرات للإنفاق على تحسين جودة البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان