إعلان

وزير البيئة: التنوع البيولوجي من القضايا الهامة بالنسبة للقارة الإفريقية

01:23 م الإثنين 02 مارس 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

كتب-إسلام الجوهري:

اكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة أن هناك قضايا أخرى ذات صلة بالبيئة والتنمية المستدامة يجب أن نتطرق إليها خلال مناقشاتنا في مؤتمر وزراء البيئة الافارقة المنعقد في القاهرة الجديدة.

واكد فهمي، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، إن قضية التنوع البيولوجي، كما تعلمون من القضايا الهامة بالنسبة للقارة الإفريقية، وخاصة أننا لانزال نفقد هذا التنوع بمعدلات تنذر بالخطر.

واضاف فهمي، من القضايا الهامة التي يجب أن نضعها في الحسبان قضية تعزيز قوانين البيئة وتفعيلها في إفريقيا، وكذلك القضايا المتعلقة بالنظم الساحلية والبحرية.

وأشارفهمي، غلي أنه خلال اليومين الماضيين، كانت هناك اجتماعات تحضيرية تبحث قضايا الاقتصاد الأخضر والمستقبل البيئي لأفريقيا بالإضافة إلى مناقشات المجتمع المدني.

وتابع وزير البيئة، أتيحت لي الفرصة للمشاركة في ورشة عمل الاقتصاد الأخضر حيث تناقش المشاركون وتبادلوا الخبرات والدروس المستفادة لدمج سياسات الاقتصاد الأخضر في خطط التنمية في بلادنا سواء كانت تلك الخطط متوسطة أو طويلة الأجل.

ومن ناحية أخري، فإن ورشة العمل الخاصة بسيناريو المستقبل البيئي لأفريقيا قد توصلت لأفضل السبل لتوفيق ودمج صور الموارد البيئية مع التنمية المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

ووجه وزير البيئة، رساله إلي الخبراء والوزراء في المؤتمر، أنه على استعداد للقيام باللازم لضمان بيئة أفضل للمنطقة، وهذه هي مهمتهم هنا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان