إعلان

وزير التربية والتعليم: ندرس تطبيق نظام الفصلين على طلاب الثانوية العامة

09:29 ص الأحد 22 مارس 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم أن الوزارة تدرس تطبيق نظام الفصلين على الثانوية العامة، وذلك للتخفيف عن الطلاب ومنحهم إجازة نصف العام، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تدرس بشكل متأني ورصين ووفقا للمناهج العلمية وتجارب الدول المحيطة وسائل تطوير الثانوية العامة.

وأضاف الرافعي، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''السادة المحترمون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' مساء أمس السبت :''هناك جهاز اسمه التفتيش يقوم بالمتابعة والرقابة على المدارس وكتابة تقارير الأداء لمديري المدارس، وهذا الجهاز يعيد هيكلة الإدارة المركزية للمتابعة وتقييم الأداء لتكون بمثابة العين التي نرى من خلالها الانضباط بالمدارس''.

وأشار وزير التربية والتعليم لإنشاء الوزارة مدارس تعليم مجتمعي لتكون بمثابة فرصة لعودة المتسربين من التعليم، لافتًا لطلبه إعداد خريطة للأبنية التعليمية توضح الاحتياجات الفعلية للصيانة بالمدارس المختلفة.

وتحدث الدكتور محب الرافعي بعد ذلك عن إنشائه 3 دوائر لتطوير التعليم من خلال الخبراء ومجالس الأمناء والأباء ومنظمات المجتمع المدني ومفكرين ومثقفين وإعلاميين واتحاد طلاب المدرس، مؤكدا أن التغيير يحتاج مشاركة كل المجتمع في عملية التغيير.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان