إعلان

التعليم العالي تدشن خمسة روابط تنموية لشباب الجامعات

03:16 م الأربعاء 25 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، على ضرورة تقوية الروابط بين الجامعات والمراكز البحثية وقطاع الصناعة، ودعم شباب الجامعات المبدعين والاستفادة من طاقتهم الإيجابية، وتطبيق الاختراعات القابلة للتنفيذ، جاء ذلك خلال تدشين الوزير، لخمسة روابط تنموية لشباب الجامعات المصرية، بحضور الدكتور محمد محمد السيد، نائب رئيس جامعة دمنهور لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مجدة الرفاعى، مدير برنامج رواد أعمـال الجامعـات، ووالدكتورة جيهان الخضرى، نائب مدير مركز ضمان الجودة بجامعة دمنهور، ووالدكتور حسام الدين مصطفى، أمين لجنة التواصل الطلابى بالجامعات.

وأضاف عبد الخالق، أن هذه الروابط تهدف إلى بناء قادة فاعلين فى المستقبل من شباب الجامعات المتميز والمبدع، مشيراً إلى أن هذه الروابط هى "رواد الجامعات لتكنولوجيا الزراعة والإنتاج الغذائى، ورواد الجامعات لتكنولوجيا إعادة التدوير، ورواد الجامعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الجامعات للتمريض الصحى"، داعياً إلى أهمية إعلاء قيمة التمريض فى مصر، وتغيير نظرة المجتمع له.

وأعلن وزير التعليم العالي، عن بدء قيام شعبة الربط بين الصناعة والجامعات بوزارة التعليم العالى فى تلقى مساهمات شباب الجامعات حول مؤتمر "اقتصاد المعرفة ودوره فى رفع معدلات التنمية"، والذى تنظمه الشعبه فى شهر مايو المقبل تحت شعار"مصر تعبر عن جسور المعرفة".

وتناول عبد الخالق، خلال اللقاء سبل تطوير منظومة التعليم العالى فى مصر والوطن العربي بما يساهم فى إعداد الخريجين على أعلى المستويات وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

وقام عبد الخالق، على هامش اللقاء، بتكريم "17" طالباً من طلاب جامعة دمنهور الذين اجتازوا دورة " ريادة الأعمال"، والتى نظمتها وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى لشباب الجامعات ضمن برنامج رواد الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان