إعلان

الإسكان: حجوزات القاهرة الجديدة تخطت الـ300 مليون دولار في 5 أيام

12:10 م الأربعاء 04 مارس 2015

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور مصطقي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انه بعد مرور 5 أيام علي فتح باب الحجز في مشروع بيت الوطن للمصرين المغتربين في الخارج، وصلت التحويلات القادمة من الخارج لحجز أراضي في مدينة القاهرة الجديدة فقط حوالي 300 مليون دولار.

وأشار في تصريحات خاصة لمصراوي، الأربعاء، إلى أن الحجوزات غطت المطلوب بالكامل، وأنه يتم حاليا حصر الأراضي المتبقية ليتم البدء في حجزها .

وأكد مدبولي أن حجز أراضي مدينتي الشيخ زايد، ودمياط الجديدة لايزال مستمرا لمدة تمتد عن الشهر سيتقبلون خلالها تحويلات الحجوزات المختلفة، وأنه كان هناك عدد من التحويلات غير مطابقة للشروط، وتم رفضها كلها.

و طرحت وزارة الاسكان حجز 3183 قطعة أرض مميزة فى 3 مدن جديدة ضمن المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن"، الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم الحجز على الموقع الإلكترونى الذى تم إطلاقه عن طريق وزارة الاتصالات، وسيتم توجيهه للخارج فقط.

وتأتي المدن التى سيتم طرح الأراضى بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هى: (القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة)، مؤكدا أنه يمكن للمتقدم حجز قطعتين فقط على اعتبار أن الأراضى المطروحة ليست مدعمة، وعدد الأراضي التى تم طرحها في مدينة القاهرة الجديدة، ٢٥٠٠ قطعة بسعر ٤٥٠ دولار ، بجانب طرح ٣١١ قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر ٦١٠ دولار، بجانب طرح ٣٧٢ قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر ٣٨٥ دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان