إعلان

"الري" تنفذ حملة إزالة موسعة للتعديات على نهر النيل

12:59 م السبت 07 مارس 2015

حملة إزالة موسعة للتعديات على نهر النيل

كتب- محمود سليم:

نفذت وزارة الموارد المائية والري، اليوم السبت، حملة إزالات موسعة على ترعة المحمودية، من الكيلو 57 إلى الكيلو 62 بالبر الأيمن ، بمناطق "خورشيد والزوايدة والعوايد" على حدود محافظة الإسكندرية، و تضمنت الإزالات أعمال "ردم ومبان وأكشاك وتشوينات وعشش" على جانبي ترعة المحمودية وأراضي طرح النهر .

جاء هذا بحضور الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني المسيري محافظ الاسكندرية، واللواء محمد الشرقاوي مدير امن الاسكندرية، في إطار جهود وزارة الموارد المائية والري في الحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجاري المائية من التعديات والمخالفات.

وأكد مغازي، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الري، اليوم السبت، على استمرار الحملة لمدة أسبوع كامل، تنفيذاً لما أكده الدستور المصري في مادته الخامسة والأربعين التي تقضي بالتزام الدولة بحماية نهر النيل وترشيد استخدامه وتعظيم الاستفادة منه ، وعدم إهدار مياهه أو تلويثها ، فضلا عن ضمان حق المواطنين في التمتع بنهر النيل ، وحظر التعدي على حرمه أو الإضرار بالبيئة النهرية ، وتكفل الدولة إزالة كافة التعديات الواقعة عليه .

وأفاد وزير الري أن أجهزة الوزارة تتابع بشكل دوري، وترصد التعديات على حرم النيل، وذلك للقضاء على التعديات في مهدها منعاً لتفاقمها، ترسيخاً لدولة القانون ولعودة هيبة الدولة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان