إعلان

الأوقاف تنفي تخصيص شقق سكنية للعاملين بها

06:22 م الجمعة 10 أبريل 2015

وزارة الأوقاف

كتب ــ محمود علي:

قالت وزارة الأوقاف المصرية إنها لم ولن تخصص أي عقارات أو أراضي أو شقق سكنية على الإطلاق لأحد من العاملين بها أو غيرهم، مشددة على أن جميع ما تطرحه سيكون إما بالمزاد العلني أو القرعة العلنية.

وأوضحت الوزارة –في بيان صادر اليوم الجمعة- أنها أوقفت توزيع شقق الأحرار بالزقازيق وشقق الأوقاف بكفر الشيخ لحين فحص جميع المستندات والتأكد من سلامة جميع الإجراءات, وأن لجنة الشرقية تعمل برئاسة المحافظ.

وأوضحت أنه تم تكليف الشيخ سعد الفقي مدير المديرية، بالتنسيق مع محافظ كفر الشيخ لرئاستها أو إنابة من يرأسها من المحافظة لمراجعة جميع الملفات والإجراءات, تحقيقًا لأعلى درجات الشفافية, وأن الوزارة لا تملك أي حق في التخصيص لأي من أموال الوقف, وأن إدارتها  حق أصيل لمجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية التي ينص قانونها على عدم التخصيص لأي شئ منها.

ولفتت إلى أن مجلس إدارة هيئة الأوقاف قد اتخذ جميع الإجراءات التي تحقق منتهى النزاهة والشفافية في التعامل مع مال الوقف, وأن مجلس الإدارة الجديد الذي صدر بتشكيله قرار من رئيس مجلس الوزراء مكلف بمراجعة جميع التصرفات المالية خلال الخمس سنوات الأخيرة وإحالة أي مخالفة تمت فيها إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم .

وناشدت جميع وسائل الإعلام تحري الدقة في أي أخبار تنشر عن الهيئة, وأن المرجع الوحيد في أخبارها الصحيحة هو ما يأتي على لسان الدكتور علي الفرماوي رئيس مجلس الإدارة, أو العميد محسن إبراهيم الشيخ المدير العام, أو ما ينشر على الموقع الرسمي للوزارة, وأن الهيئة تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ اللازم تجاه أي تشهير يؤثر سلبًا على استثماراتها ومشروعاتها التنموية التي تأتي لصالح المواطنين ودعم الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان