إعلان

لليوم الثالث.. اعتصام العاملين بالشركة العقارية أمام ''القابضة لاستصلاح الأراضي''

02:44 م الخميس 16 أبريل 2015

ارشيفية لاعتصام عمال

كتبت - نورا ممدوح :

لليوم الثالث على التوالي يستمر اعتصام عمال الشركة العقارية ، أمام مقر الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي بشارع الهرم، للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة وصرف المرتبات المتأخرة منذ 10 شهور.

وحاول العمال مقابلة رئيس الشركة القابضة، إلا أنه تهرب منهم واتهمهم بمحاولة التعدي على الشركة وكسر أبوابها وزجاجها، في الوقت الذي يعتصم فيه مايقرب من 70 عامل بشكل سلمي.

قال سيد فتيحة، أحد العاملين بشركة مساهمة البحيرة، أنهم سوف ينضمون لاعتصام عمال الشركة العقارية يوم الأحد المقبل للمطالبة بذات المطالب، مشيرا إلى أنه عرض مشكة الشركة على إحدى لقنوات الفضائية أمس، وعقبها تعليق من حسام قاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء يعد فيها بصرف الرواتب المتأخرة اليوم، مؤكدا أنهم في انتظار تنفيذ هذا الوعد.

وأشار إلى أن ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، رفضت صرف 75% من اجور العمال اﻻساسية من صندوق الطوارئ، بحجة تجاوز الحد المسموح به.

وذكر أن عدد العاملين بالشركة العقارية 1700 عامل بخلاف خمسة شركات اخري تابعة للشركة القابضة يعمل بها 15الف عامل مشردين منذ عدة سنوات، حصلوا على الكثير من الوعود بتشغيل شركاتهم اﻻ أنها لم تُنفذ ، فيما طالب العاملين بأن تدخل شركتهم ضمن شركات التي تعمل في مشروع قناة السويس إلا أن الحكومة لم تستجيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان