إعلان

وزير التشغيل المغربي: فتح صفحة جديدة للعلاقات والتعاون المشترك مع مصر

10:27 ص الإثنين 20 أبريل 2015

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة مع وزير الت

كتبت - نورا ممدوح :

عقدت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، لقاء مع عبد السلام الصديقى وزير التشغيل والشئون الاجتماعية المغربي، الذى أعرب عن سعادته بالتقدم الذى تم إحرازه فى خارطة المستقبل التى وضعها الشعب المصرى، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء مصر الجديدة ليضعها علي طريق التقدم والازدهار الذي ينشده لشعبه ووطنه.

وأوضح وزير التشغيل والشئون الاجتماعية المغربي، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن بلادة تفتح صفحة جديدة من العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين.

وأكد رغبة بلاده فى دعم التعاون بين وزارات العمل والضمان الاجتماعي والتدريب بالمغرب ومصر، مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين عميقة وممتدة.

وتم الاتفاق علي إعداد مشروع اتفاقية تعاون بين وزارتي التشغيل والقوي العاملة بالبلدين لتبادل الخبرات فى مختلف قضايا العمل لتغطي مجالات التعاون في السلامة والصحة المهنية ، والتشغيل ، والهجرة ، وعلاقات العمل والتعاون علي المستوي الاقليمي والدولي.

جاء ذلك علي هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالكويت وتستمر حتي 25 إبريل الجاري.

وعرضت عشري، ما تقوم به الوزارة للحد من الهجرة غير الشرعية بإنشاء مكاتب للإستخدام واستشارات الهجرة، في المحافظات التي تنطلق منها الهجرة غير الشرعية لتوعيتهم بمخاطرها وتوفير فرص عمل لهم، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

من جانبه قال الصديقي، إن بلادة استوعب 18 ألف مهاجر إفريقي غير شرعي، وقامت بمنحهم شهادة إقامة والعمل لكسب الثقة مع الإفارقة، مشيرا إلي أن الاتحاد الأوروبي قدم 40 مليون يورو دعما للأطفال الأفارقة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان