إعلان

مصر تؤكد أهمية وقوف دول الفرانكوفونية صفا واحدا لمواجهة خطر الإرهاب

02:02 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

القاهرة – (أ ش أ):

أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، ضرورة توحيد جهود دول منظمة الفرانكوفونية للوقوف صفا واحدا فى مواجهة خطر الإرهاب الداهم الذى يهدد الأمن والسلم الدوليين الأمر الذى يستلزم وضع استراتيجيات مشتركة لمواجهته.

وقال السفير هشام بدر إن مصر تقدر دعم منظمة الفرانكوفونية لترشيحها لعضوية مجلس الامن ٢٠١٦ - ٢٠١٧ وهو ما يعد تقديرا لدور مصر كدولة مؤسسة للأمم المتحدة شاركت بقواتها فى عمليات حفظ السلام مما يؤكد جدارتها لعضوية المجلس .

جاء ذلك فى كلمة السفير هشام بدر بمناسبة اليوم العالمى للفرانكوفونية خلال الاحتفالية التى نظمتها وزارة الخارجية تحت رعاية وزير الخارجية سامح شكرى .

وشدد بدر على تضامن مصر مع القيم الفرانكوفونية الداعية الى التنوع الثقافى والحضارى وتحقيق التقارب بين الشعوب ، مؤكدا أن مصر مهد الحضارات تجسد هذا الفكر المنفتح على العالم .

ويذكر أن المنظمة الدولية للفرانكوفونية ومقرها باريس تضم فى عضويتها ثمانين دولة وتهدف لدعم الحوار بين الحضارات والثقافات وتحقيق التقارب بين الشعوب وتعزيز التعاون متعدد الأطراف كما تهدف الى دعم الديمقراطية ودولة القانون وحقوق الإنسان وغيرها من القيم الفرانكوفونية الداعمة للسلام والتعاون والتنمية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان