إعلان

وزير السياحة : مصر تستعد لدخول موسوعة جنيس يونيو القادم

07:50 م الإثنين 27 أبريل 2015

وزير السياحة خالد رامي

كتب - مصطفى المنشاوي :

أعلن وزير السياحة خالد رامي، استعداده للمشاركة في حدث عالمي جديد، في شهر يونيو القادم بمحافظة البحر الاحمر لدخول مصر موسوعة جنيس، من خلال مشاركة 400 غواص، في تنظيف قاع البحر وكسر الرقم العالمي الحالي لأكبر عدد غواصين، والمسجل باسم حكومة أبوظبي بعدد 300 غواص، وذلك بمشاركة أحمد جبر، بطل مصر في موسوعة جنيس بكسر الرقم القياسي لأعمق غطسه نُفذت في تاريخ البشرية بعمق 332,5 متر .

وأشار رامي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده للإعلان عن الحدث العالمي، إلى أهمية مشاركة الوزارة، وهيئة تنشيط السياحة في توظيف الاحداث الرياضية الهامة في الترويج السياحي لمصر، والاستغلال الامثل لتلك الاحداث في إيضاح الصورة الحقيقة لمقاصدنا السياحية، والتأكيد على تمتعها بالأمن والأمان .

وأضاف الوزير، أن هذا الحدث العالمي له بالغ الاثر في تنشيط السياحة، ولفت نظر العالم لنشاط الغوص الترفيهي في مصر، واهتمام الدولة بالحفاظ على بيئة بحرية نظيفة لاستمرار التوازن البيئي في إطار مفهوم السياحة المستدامة، مشيرا إلى أن نشاط الغوص له قاعدة عريضة، من رواده وأن هوايته المفضلة هي ذلك النشاط .

ومن جانبه أشار جبر أن بداية الحدث ستكون من الغردقة وتنتهى بجنوب مصر حتى حلايب وشلاتين، كما تتضمن جزء من نهر النيل والبحر المتوسط، مشيرا إلى أن الحدث يلقى اهتماما كبيرا في الاوساط الاعلامية والسياحية .

جدير بالذكر، أن وزير السياحة، كرم أحمد جبر، في وقت سابق باعتباره بطل مصر في موسوعة جنيس لأعمق غطسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان