إعلان

وزيرة القوى العاملة : لابد من تطوير العمل النقابي ودعمه بالقيادات الشابة

11:48 ص الجمعة 03 أبريل 2015

ناهد عشري

كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، أنه يجري الآن الإعداد لعقد اجتماع مع الدكتور خالد حنفي وزيرة التموين والتجارة الداخلية قبل الاحتفالات بعيد العمال، بحضور قيادات النقابة العامة للصناعات الغذائية لعرض مشاكل القطاع.

وقالت الوزيرة، إنه سيتم خلال اللقاء عرض ملف شركة السكر بشكل خاص، ومشاكل وقضايا عمال قطاع الصناعات الغذائية ، مشيرة إلي أن خالد عيش رئيس النقابة العامة أعد مذكرة لعرضها علي الوزير يشرح فيها مشكلة السكر.

وعرض عيش، في بيان صحفي اليوم الجمعة، المشكلة التي تتمثل في الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مما يؤدي إلي الاستيراد بكمية كبيرة، كما أشار إلي مشكلة مضارب الأرز ومديونياتها ، فضلا عن قطاع الزيوت.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقدته الوزيرة مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، برئاسة خالد عيش رئيس النقابة العامة، وبحضور ممثلين من اللجان النقابية بالشركات، وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

وأكدت عشري، ضرورة تطوير العمل النقابى ودعمه بالقيادات الشابة، خاصة في المرحلة الحالية لخلق قيادات نقابية شابة كي تستمر المسيرة النقابية العمالية.

ومن جانبة أكد "عيش" ضرورة الوقوف سريعا على حل الملفات والقضايا العالقة بقطاع الصناعات الغذائية، حتى لا يحدث لشركات السكر مثلما حدث مع شركات الغزل والنسيج.

وفي نفس السياق رحب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام بناهد عشرى، مشيرا إلي اهتمامها المعهود بمشاكل العاملين وجهودها الواضحة من أجل الوصول إلى حلول فورية لمشاكل وقضايا العمال فى جميع المجالات، مشيراً لوطنية وانتماء عمال الصناعات الغذائية لبلدهم، وحرصهم الشديد على عملهم ، مؤكدا أن مطالب عمال الصناعات الغذائية مطالب تصب فى مصلحة الاقتصاد الوطنى.

وعرض عيش، نبذة عن انجازات مجلس النقابة، تتمثل في زيادة المشتركبن حتي وصل عددهم 15 ألفا، مؤكدا أنه بالاشتراك مع الوزارة تم انجاز 120 مفاوضة جماعية مقدما الشكر للوزيرة على حل مشكلة بسكو مصر ، ووقوفها مع النقابة في مشكلة شركة بيبسي بسوهاج، والتي انتهت بتوقيع اتفاقية عمل جماعية عادت بالنفع علي العمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان