إعلان

التعليم العالي: لن يسمح بإنشاء أية كلية جديدة إلا بعد اكتمال كافة المقومات اللازمة

02:18 م الإثنين 06 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، اليوم الاثنين، اجتماعاً برئاسة الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

وأكد السيد أحمد عبد الخالق، على أهمية إعداد كوادر أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الخاصة، وأهمية قيامها بإرسال البعثات للخارج لإعداد هذه الكوادر.

وتناول أهمية وضع خطة بالجامعات الخاصة للتقدم للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وكذلك أهمية البحث العلمي الذي تقوم به الجامعات الخاصة وطلب من مستشاري الوزير لدى الجامعات الخاصة بمتابعة هذه الموضوعات ورفع تقارير بشأنها.

وأحيط المجلس بتشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة وزير التعليم العالي، وعضوية رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة والأهلية، ورؤساء مجالس أمناء جامعات مصر الدولية والفرنسية والألمانية والنيل الأهلية، والدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، وذلك لمدة عام .

وأعلن وزير التعليم العالي، أنه لن يسمح بإنشاء أية كلية جديدة إلا بعد اكتمال كافة المقومات اللازمة في هذه الكلية والتي يجب توفرها قبل بدء الدراسة بها.

وفي سياق متصل، افتتح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، والدكتور أحمد محمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية، ورؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، مبنى المكتبة للمرحلة الأولى، وتضم هذه المكتبة 30 ألف كتاب ورقى و250 ألف كتاب إلكترونى و25 قاعدة بيانات.

وعبر وزير التعليم العالي، على هامش الافتتاح، عن سعادته بما شاهده في الجامعة البريطانية، مضيفًا أنها جاءت على المستوى اللائق بالمؤسسة التعليمية الجامعية، مؤكدًا على أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية في العملية التعليمية والبحثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان