إعلان

محلب: الحكومة تعمل ليلاً ونهاراً للانتهاء من القوانين والانتخابات قبل شهر رمضان

04:22 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

كتب - أحمد علي:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الأحزاب السياسية والشخصيات العامة التي شاركت في الحوار المجتمعي الثاني الذي نظمته اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، التي عقدت اليوم الثلاثاء بمجلس الشوري، تقدموا برؤي واضحة.

وأضاف محلب، في تصريحات صحفية عقب انتهاء جلسة الحوار المجتمعي، ''أننا نعمل ليلاً نهاراً من أجل سرعة الانتهاء من الاستحقاق الثالث لخريطة الطريق، بإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة، و نحاول جاهدين أن تجرى الانتخابات قبل شهر رمضان''.

وحول امكانية تعديل النظام الانتخابي بناء علي طلب الأحزاب والقوي السياسية التي شاركت في جلسات الحوار المجتمعي، قال '' أن الأولوية حالياً بتعديل النصوص التي يشوبها عوار دستوري بالقوانين المنظمة للانتخابات، في ضوء أحكام المحكمة الدستورية العليا''.

ومن جانبه قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، إن اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات ستحاول جاهدة الانتهاء من عملها بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأضاف الهنيدي في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء الجلسة الثانية للحوار المجتمعي حول تعديلات قوانين الانتخابات بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن جلسة الحوار المجتمعي الثالثة المقررة بعد غد الخميس لن تكون الأخيرة.

وتابع الهنيدي أنه لا يوجد ما يمكن تسميته بالخلافات بين الأحزاب والقوى السياسية داخل جلسات الحوار المجتمعي، حيث إن كل حزب أو مجموعة سياسية له أفكاره، وإن اللجنة تستوعب جميع الآراء وتضعه في الحسبان لتقريب وجهات النظر.

وأشار الهنيدي إلى أن اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات تقوم بتفريغ جلسات الحوار المجتمعي أولا بأول وترسل نسخة منها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للاطلاع عليها.

وأكد الهنيدي أن اللجنة لن تحسم أي نقطة من النقاط التي تعمل عليها في التعديلات إلا بعد انتهاء جلسات الحوار المجتمعي، والاطلاع على كافة آراء المشاركين.

يذكر أن رئيس الوزراء قرر عقد جلسة أخرى للأحزاب السياسية المشاركة فى اجتماع اليوم، لافتا إلى أنه سيتم تحديد جلسة يوم الخميس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان