إعلان

وزير التعليم العالي: المعاهد العليا تضم 450 ألف طالب وبدء الامتحانات 16 مايو

04:35 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي :

قال السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، إنه لابد من وضع تصور ومقترحات محددة للتطوير في كافة قطاعات المعاهد العليا ويشمل ذلك المقررات والمناهج الدراسية وهيئات التدريس والمعامل والورش والتدريب العملي والامتحانات وضرورة وضع الآليات المناسبة لتطوير منظومة المعاهد العليا.

جاء ذلك في اجتماع مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة، والذي عقد ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة.

وأوضح الوزير، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن المعاهد العليا تضم نحو 450 ألف طالب وطالبة مما يستلزم بذل جهود مضاعفة لحسن تأهيل هؤلاء الخريجين على أفضل المستويات وبما يساعد على تلبية احتياجات سوق العمل من حيث المواصفات المطلوبة.

كما تناول الوزير، ضرورة دراسة احتياجات السوق في تطوير الأقسام بالمعاهد المختلفة، وأعلن الدكتور عبد الخالق أنه لن يسمح بإنشاء أي معهد جديد إلا بعد توافر كافة الإمكانات المطلوبة لبدء الدراسة.

وطالب الوزير، بضرورة الاستفادة من التجارب العالمية في تطوير منظومة المعاهد العليا وأهمية وضع آليات مناسبة لتفعيل دور المعاهد في خدمة القضايا المجتمعية في كافة المجالات.

ووافق المجلس على بدء الامتحانات بالمعاهد العليا اعتبارا من 16 مايو القادم وبشرط استيفاء عدد الأسابيع الدراسية المقررة، واستمع المجلس إلى التقرير النهائي لورشة العمل الخاصة بالتعليم الهندسي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان