إعلان

معلمو الأجر بالجيزة يتظاهرون للمطالبة بالتعيين تطبيقاً لقرار الوزير

05:15 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

احدى التظاهرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

نظم معلمو الأجر بمحافظة الجيزة، وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، لاستبعادهم من التعيينات التي أقرها مُحب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبوع الماضي، ثم نقلوا وقفتهم إلى مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وأوضح أحد المحتجين، أنه بعد أن قرار وزير التعليم بتعيين معلمو الأجر بعد أن تم استثنائهم من تعينات الـ75 ألف معلم العام الماضي، وعدم مرور عام مالي على العقد الخاص بهم، وبعد مرور العام المالي 2015 فوجئ جزء من معلمي الأجر بـ ''بثينة كشك'' مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تخبرهم بأنه سيتم استثناء المعلمين أصحاب العقود بتاريخ 1 يناير 2014، وعدم مرور عام مالي على توقيع العقود .

وأشار إلى أن هؤلاء المعلمين كانوا يحصلون على المرتبات والمكافآت من ميزانية العام المالي 2014 وهو ما يثبت أنه مر على عقودهم عامين ماليين، مؤكدًا أنه إذا تم استثنائهم هذه المرة سيتحول مصيرهم إلى الشارع، خاصة بعد صدور قرار إلغاء الأجر، وأن هذا العام المالي آخر عام لتعيين معلمي الأجر.

وأضاف أن المعلمين المتواجدين أمام مديرية الجيزة؛ لمطالبة المديرية بتعيين كافة المعلمين وفقًا للقرار الإداري وخاصة انهم تخرجوا من دفعات 2005 ولم يتم تعينهم بالعقود .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان