إعلان

القوى العاملة تحرر 1596 محضرا لمخالفات بمدينة نصر

04:44 م الجمعة 15 مايو 2015

وزيرة القوي العاملة والهجرة ناهد عشري

القاهرة - (أ ش أ)

قالت وزيرة القوي العاملة والهجرة ناهد عشري إن حملات تفتيش قامت بها الوزارة بمحافظة القاهرة داخل حي مدينة نصر أسفرت عن تحرير 1596 محضرا لـ 868 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية والحماية من الحرائق، منها 30 منشأة ما بين قطاع حكومي وقطاع عام.

جاء ذلك في تصريح لعشري عقب اجتماعها بمديري عموم الوزارة، مشيرة إلي أن التفتيش أسفر أيضا عن طلب الوزارة من محافظة القاهرة غلق كلي لمول تجاري، و9 جراجات، و6 دور سينما، و3 صالات ألعاب رياضية طبقا لقوانين تراخيص المحال والعمل رقم 12 لسنة 2003.

وأشارت الوزيرة إلى انه تم التفتيش أيضا على 6000 مدرسة على مستوى الجمهورية للتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتم إخطار المحافظين ومديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.

ونوهت إلي أن الإدارة المختصة بالوزارة قامت بإجراء العديد من الحملات التفتيشية، للتأكد من تطبيق تلك المنشآت لاشتراطات السلامة والصحة المهنية للحد من وقوع أية حوادث والوقاية من الحرائق.

وشددت عشري على مفتشي السلامة والصحة المهنية بجميع مديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى المحافظات بضرورة تطبيق القانون ضد من يتسبب في إصابة أو وفاة أي عامل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان