إعلان

شكري يلتقي مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة للشرق الاوسط

11:31 ص الأحد 03 مايو 2015

شكري يلتقي مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

استقبل وزير الخارجية سامح شكري صباح يوم الأحد نيكولاي ملادينوف، مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات الاقليمية وسبل دفع جهود إحياء مفاوضات السلام الإسرائيلية- الفلسطينية طبقا للمرجعيات الدولية المعترف بها، فضلا غن تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، أن شكري عرض خلال الاجتماع موقف مصر المبدئي بأن القضية الفلسطينية تظل لب الصراع في الشرق الاوسط وانه لابد من التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل لها، يفضي الي إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية علي كامل التراب الوطني الفلسطيني، وبما يؤدي الي تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأضاف عبد العاطي، أن اللقاء تناول باستفاضة جهود إعادة إعمار قطاع غزة في ضوء التزام الأطراف المانحة بتنفيذ التعهدات التي أعلنتها في مؤتمر القاهرة الخاص بإعادة إعمار غزة في ١٢ اكتوبر الماضي.

وعرض المبعوث الأممي للوضع الإنساني والطبي في قطاع غزة في ضوء زيارته الأخيرة هناك، والمواد التي يتم نقلها للقطاع من خلال آلية الأمم المتحدة المؤقتة لإدخال المواد الخاصة بإعادة الأعمار والمساعدات الانسانية.

وأكد شكري، اللقاء أهمية مواصلة الجهود الدولية لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وتشغيل المعابر المختلفة التي تربط إسرائيل بقطاع غزة انطلاقا من مسئولية اسرائيل القانونية بوصفها قوة احتلال، مشددا علي اهمية مواصلة العمل علي تشجيع الدول المانحة علي الوفاء بتعهداتها.

كما تناول اللقاء الأفكار المطروحة لتفعيل اللجنة الرباعية لتمكينها من اداء الدور المنوط بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان