إعلان

التضامن: مصر تنمو.. وهناك فقراء ليس لديهم ثمن تذكرة السفر إلى القاهرة للتظاهر

07:13 م السبت 09 مايو 2015

كتب- وليد العربي:
تصوير- محمود بكار:

قالت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي،  إن الأمور التي تخص البطالة والفقر قد اختلفت تماما بعد الثورة، مؤكدة أن مصر تمر بحالة من النمو في الفترة الحالية.

وأضافت والي -خلال إلقاء كلمتها  في المؤتمر السنوي لكلية اقتصاد وعلوم سياسية بعنوان " التحديات السياسية والاقتصادية في مصر رؤية مستقبلية"، بالمكتبة المركزية بجامعة  القاهرة، أن آخر تقرير صدر عن العدالة الاجتماعية، كان عام 2012 "بعنوان الشباب ودق ناقوس الخطر"، مؤكدة أن الحكومة تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن العدالة الاجتماعية لا تخص وزارة واحدة ولكن تخص وزرات كثيرة، ولا تخص الحكومة فقط ولكن تخص أيضا منظمات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن اذا بدأنا في تحسن البنية الأساسية مثل العليم والصحة سيكون هناك نمو حقيقي.

وتابعت والي أن الميزانية الخاصة بالشئون الاجتماعية العام الماضي زادت 20% من أي عام آخر، مضيفة أن هناك فئة من المواطنين تحتاج الحماية طوال الوقت مثل المسنين، وفئة أخرى تحتاج للحماية بعض الوقت مثل المرضى، مؤكدة أنه لابد أن يكون هناك تأمين صحي يرجع له المواطن عند الحاجة.

وتابعت: "بدأنا نذهب إلى الفقراء.. في فقير معهوش فلوس يجيب تذكرة سفر علشان يعمل مظاهرة في القاهرة".

وأضافت أن هناك دعم نقدي ستقدمه الحكومة سيكون لفترة محددة، ثم يتوقف ويتم دراسة هل الدعم حقق أهدافه أم لا، مؤكدة أننا نركز الفترة القادمة على المرأة في الصعيد.

أضافت أن مصر لديها مؤسسات الرعاية مش معروفة لدينا لابد أن يكون هناك تقيم لهذية المؤسسات، نحن لدينا 286 دار مسنين في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان