إعلان

محلب: أؤكد للرئيس "الشعب معك" والحكومة "تنفذ رؤيتك"

12:34 م الإثنين 01 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

افتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، محطة كهرباء أسيوط المركبة، قائلاً "شعار هذه الحكومة "رؤية قائد وإرادة شعب"، وكان هناك تصميم عند هذه الحكومة أن تعمل، تخدم الشعب، واذا انتقدنا العمل يرد، والشعب يعمل معنا لتنفيذ رؤية القائد، وانظروا الى ما حدث في هذا المشروع، عندما جاء عامل لمدير المشروع خائف وقلق أن يتم ضياع ست ساعات من الانجاز، بسبب الجو الصعب، هذا هو العامل المصري الذى يبني وطنه، نحن على مدى عام لم نرتاح، ولكن الكل سعيد الآن بالانجاز الذى تحقق فى هذا القطاع".
 
وقال محلب: "أؤكد للرئيس، الشعب معك، والحكومة تعمل ليل نهار لكي تنفذ رؤيتك، مشيرا الى أن الرئيس كان يتابع بدقة جهود الحكومة، بينما كنا نجتمع والوزارات المعنية حتى الثالثة صباحا لوضع الرؤى والخطط، والتحمنا مع العمال فى المواقع لمتابعة تنفيذ هذه الرؤى، والحمد لله كللت جهودنا بالنجاح، وما تحقق في قطاع الكهرباء لم يحدث فى العالم".
 
وأضاف: "في الاسكان مثلا، لدينا ٢٤٠ الف وحدة يتم تنفيذها، ٧٠ الفا منها انتهت، ويتم تسليمها، واصبح لدينا الان التجربة المصرية فى الاسكان، التى اشاد بها البنك الدولى، واوصى بتنفيذها فى الدول النامية، ولو لم يتابع الوزير تنفيذ هذه الوحدات على ارض الواقع ما تحقق هذا الانجاز، فتخيلوا اننا اكتشفنا عندما كنت وزيرا للاسكان ان هناك ٩٢ الف وحدة منفذة وبلا مرافق، النزول للمواقع هو ما جعلنا نكتشف ذلك، ونصحح المسار، ولذا اطلب من كل مسئول التنفيذى متابعة تنفيذ الخطط على ارض الواقع".
 
وأشار رئيس الوزراء الى انه تم الانتهاء من ١٧٨٠ ملعبا وساحة رياضية، نفذت على ارض الواقع، وهناك حوالى ٨٠٠ ستنتهى اخر سبتمبر، وفى الصحة والتضامن الاجتماعي هناك خدمات تقدم لمواطني القرى الاكثر احتياجا، ومعاجة فيروس سي، وفى الطرق هناك ٣٢٠٠ كم تنفذ على أرض الواقع، ستفتح شرايين جديدة للتنمية.
 
واضاف: "المحافظات أيضا بها تنمية حقيقية الآن، ووزير التنمية المحلية لديه جهود واضحة فى برنامج مشروعك، لتيسير الحصول على القروض، وتنفيذ المشروعات، واستخراج الرخص المختلفة".

وقال: "بالرغم ايضا من كل الظروف، هناك جهات دولية رفعت التصنيف الائتمانى لنا أربع مرات فى هذا العام، كما ان هناك جهودا واضحة لعودة الأمن، وتطبيق القانون، كما ان رجال قواتنا المسلحة يثبتون يوميا انهم فداء لهذا الوطن، ويضحون بدمائهم، وبالتالى علينا الا نبخل بالجهد والعرق لبناء وطننا".
 
واختتم محلب كلامه مؤكدا أن هذه الحكومة اتخذت قرارا بالعمل، فقط، وبذل المزيد من العرق والجهد، لان البلد يستاهل، مشيرا الى ان مشروعا مثل قناة السويس الجديدة الذى يسبق معدلات التنفيذ يرفع معنوياتنا، وشعبنا يصنع المعجزات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان