إعلان

وزير الإسكان يعد الفلاحين بسرعة إدخال الصرف الصحى للقرى المحرومة

07:27 م الثلاثاء 16 يونيو 2015

وزير الإسكان مصطفى مدبولي

القاهرة- (أ ش أ):

تعهد وزير الإسكان مصطفى مدبولي بحل كافة المشاكل المتعلقة بالقرى المصرية، وسرعة إنجاز واستكمال المشروعات المتأخرة، وإدراج القرى المحرومة ضمن خطة الصرف الصحي للعام المقبل، وبحث ملف الـ17 فدانا المنزرعة من قبل 10 أسر بمدينة طيبة بمحافظة الأقصر وإيجاد حلول مناسبة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاسكان اليوم الثلاثاء بوفد النقابة العامة للفلاحين برئاسة أسامة محمود الجحش، حيث تم استعراض المشاكل التي تعانيها العديد من القرى مثل نقص الخدمات والمرافق، والإسكان الصحى، والذي يؤثر على الحال النفسية والمعنوية للفلاحين، وبالتالي يؤثر على مجهودهم في الزراعة والإنتاج.

وابدي الوزير موافقته على منح النقابة العامة للفلاحين قطعة أرض تخصص كمدافن للفلاحين غير القادرين، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو رفع المعاناة والتخفيف عن الفلاحين.

كما ناقش اللقاء معاناة الفلاحين نتيجة عدم توافر الخدمات والمرافق، وأهمها المياه والصرف الصحي التي يسبب له التلوث والأمراض المزمنة، ونقص الكثير من المؤسسات الخدمية في قرى صعيد مصر.

وأكد الجحش - خلال اللقاء - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى أولوية قصوى للاهتمام بالفلاحين، وتنمية الريف وحل مشاكله، من أجل دعم وزيادة الإنتاج الزراعي وسد الفجوة الغذائية، مستطردا "لكن نجد أنه مازال هناك تراخ من قبل بعض الأجهزة المعنية والمسئولين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان