إعلان

أمين عام مجمع البحوث الإسلامية يفتتح لجنة الفتوي بالجامع الأزهر بعد إعادة هيكلتها

02:47 م الجمعة 19 يونيو 2015

مجمع البحوث الإسلامية

القاهرة - (أ ش أ)

افتتح الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية اليوم بعد صلاة الجمعة لجنة الفتوي بالجامع الأزهر بعد إعادة هيكلتها ودعمها بمتخصصين من كبار أساتذة جامعة الأزهر، وذلك بالإضافة إلى الكوادر الموجودة من وعاظ الأزهر الشريف.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي أن تطوير لجنة الفتوي بالأزهر يأتي في توقيت مهم زادت فيه فوضي الفتاوي؛ مما أربك النواحي الشرعية لدي كثير من المسلمين نتيجة تضارب الفتوي والتضليل الديني الذي يمارس من خلال الفتوي، فضلاً عن افتقار هذه الفتاوي لمعايير الفتوي الصحيحة.

وأضاف عفيفي أن اللجنة الرئيسية للفتوي على استعداد تام لاستقبال أسئلة الجمهور سواء بمقر اللجنة بالجامع الأزهر أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمجمع البحوث الإسلامية وذلك للتيسير على المسلمين في جميع أنحاء العالم؛ حتي يتمكنوا من الحصول على خدمة الفتوي في أماكن تواجدهم.

أوضح الأمين العام أنه سيتم رصد الفتاوي التي تلقتها اللجنة بشكل شهري وتحديد أكثر القضايا التي تم الاستفسار عنها لمناقشة هذه القضايا وأسبابها والعمل دراستها.

وأكد عفيفي أن اللجنة الرئيسية سوف تعمل على مدار اليوم بحيث توفر للجمهور خدمة الفتوي في أي وقت على أن يتم تطوير لجان الفتوي في المحافظات خلال الفترة القادمة وربطها باللجنة الرئيسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان