إعلان

بعد غياب قرابة 12 عام.. خبراء أرصاد يتوقعون سقوط أمطار في رمضان

03:44 م الجمعة 26 يونيو 2015

خبراء أرصاد يتوقعون سقوط أمطار في رمضان

كتب- عبدالله قدري:

ترتفع درجات الحرارة غدًا السبت، خاصة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، بينما يسود طقس معتدل على باقي المحافظات، وترتفع دجة حرارة القاهرة ارتفاعًا ملحوظًا، إذ تصل درجة حرارة إلى نحو 40 درجة مئوية.

وتُصحب هذه الموجة الحارة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة الرملية على الطرق الصحراوية، وتبلغ مدة هذه الموجة 24 ساعة فقط غدا السبت، ووفقًا لما ذكره خبراء الأرصاد، فمن المنتظر انكسار هذه الموجة بانخفاض حوالى 7 درجات يوم الأحد المقبل.

وترتفع درجة الحرارة غدًا السبت نحو 6 درجة مئوية، إذ تبلغ درجة حرارة اليوم الجمعة 34 درجة مئوية ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط زخات متفرقة من الأمطار صباح الأحد على الساحل الشمالي.

من جانبه، قال إيهاب عبدالرازق مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن سبب هذه الموجة الحارة هو تكون منخفض جوي كون كتلة هوائية شديدة الحرارة، أثرت على حالة الطقس في القاهرة والساحل الشمالي.

وأضاف -في تصريحات لمصراوي- أنه من المتوقع سقوط أمطار وتبخرها قبل سقوط على الأرض، وذلك لتلطيف الجو، لافتًا إلى أن الرياح المثارة ستنشط في بداية اليوم مع فعل الهواء في بداية الساعة العاشرة صباحًا حتى المغرب.

ووجه عبدالرازق المواطنين في وقت الصيام نصائح بعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مع تفادي السائقين القيادة أو أخد احتياطاتهم في وقت اشتداد الرياح.

وبحسب خبراء أرصاد، فإن المرة الأخيرة التي سقطت فيها أمطار على القاهرة خلال شهر رمضان كانت في العاشر من نوفمبر من عام 2003.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان